مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الصحة الفلسطينية : في اليوم العاشر للعدوان الإسرائيلي..استشهاد 91شخصا بينهم 41 طفر و25 سيدة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأرعبعاء، حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي أدت إلي استشهاد 91 سخصا من 19 عائلة فلسطينية، منهم  41 طغلا و25 سيدة وعشرات الجرحى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينة استمرار  العدوان الإسرائيلي بكل بشاعة وبما يملك من أسلحة فتاكة ينقض بها على البشر والحجر موقعاً قتلاً ودماراً وتشريداً بالمدنيين العزل ، والتي طالت مساء اليوم عائلة صالحة بدير البلح تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهدافها واخراجها من السجل المدني الفلسطيني في مجزرة جديدة راح ضحيتها الأم الحامل و جنينها وابنتها وزوجها من ذوي الإعاقة.

وأضافت إن هذه المجزرة هي إضافة جديدة في سجل الإرهاب الإسرائيلي و استهداف المواطنين الابرياء العزل  وتعمد  قتلهم في بيوتهم حتى الاجنة في بطون  أمهاتهم جرائم تتغير اسماء ضحاياها و لكن يبقى القاتل واحد

وقالت وزارة الصحة ان جرائم الاحتلال الإسرائيلي خلال عشرة أيام من العدوان المتواصل أدت حتى اللحظة الى ارتقاء 227 شهيداً، من بينهم 64 طفلا و38 سيدة و 17 مسناً إضافة الى 1630 إصابة بجراح مختلفة منها 55 إصابة شديدة الخطورة و400 إصابة في الأجزاء العلوية منها 153 إصابة في الرأس والرقبة , كما أن من بين الإصابات 470 طفلا و 310 سيدة.

4- ان وزارة الصحة تنظر بقلق شديد إزاء تشريد نحو 50 الف مواطن باتوا في ظروف صحية ومعيشية غير مناسبة في 52 مركزاً للإيواء قد تسارع من احتمالية حدوث موجة ثالثة من وباء كورونا وانتشار الامراض المعدية والجلدية التي قد يتعذر على الطواقم الصحية متابعتها بالشكل الأمثل.

قد يهمك ايضاً:

محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة “ذا…

موعد مباراة الأهلي و الإسماعيلي اليوم في كأس الرابطة…

بين الاقسام 1

5-  كما أنه لليوم الثالث على التوالي يتوقف المختبر المركزي عن اجراء فحوصات كوفيد 19، بسبب الاستهداف الإسرائيلي الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال المركزية، يحد من جهود الوزارة في مواجهة الوباء وأن الفحوصات مقتصرة على المسافرين من خلال مختبر مؤسسة الإغاثة الطبية نظراُ لمحدودية قدرته.

6- كما أن تعمد الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المؤسسات الصحية والتي بلغت 24 مركزاً كان اخرها مركز الدرج الصحي صباح اليوم يجعل الطواقم الطبية تعمل في ظروف غير أمنة وتحت خطر الاستهداف المباشر وغير المباشر مما يتطلب من المجتمع الدولي وضع حد لتلك الانتهاكات وحماية الطواقم الطبية والإنسانية وفقاً للمواثيق الدولية.

7- تحذر وزارة الصحة من مخاطر استهداف منظومة الكهرباء في قطاع غزة لما لها من تداعيات خطيرة على عمل المنظومة الصحية وخدماتها الحيوية وتلف الادوية الحساسة والتطعيمات وتعطل الأجهزة الطبية.

8- كما تؤكد وزارة الصحة مطالبتها للجهات المعنية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من اجل فتح المعابر لوصول المساعدات الصحية والوفود الطبية وتسهيل حركة الجرحى والمرضى من والى قطاع غزة.

9- وزارة الصحة ومع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم اطلقت نداء استغاثة عاجل لتوفير 46.6 مليون دولار لتلبية احتياجات القطاع الصحي الهامة والطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية وأجهزة العمليات والعناية المركزة والاشعة التشخيصية وأدوات الجراحة والمختبرات وغيرها من الاحتياجات الطارئة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية.

10- تثمن وزارة الصحة الجهود الاغاثية لتعزيز صمود المنظومة الصحية ومنها مساعدات طبية وإنسانية قدمتها كل من المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية كمساعدة طارئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي

بين الاقسام 2