Exclusiveأخبار عربية وعالمية

الصحة العالمية…لا يوجد علاج لكوروناحتى الآن …وما نشر ما هو إلا مبشرات فقط

كتبت_آمنة عبد الباري:

كثير من المحاولات تخوضها دول العالم لانتاج لقاح مضاد لـ فيروس كورونا، ومع كثرة الأنباء المبشرة بقرب الوصول الى علاج للفيروس او لقاح للتخلص منه، لكن بيانات منظمة الصحة العالمية الواردة في تقرير رويترز لم تعترف بوجود علاج فعلي حتى الآن.

وقالت المنظمة أنها ستصدر إرشادات للدول الأعضاء في وقت لاحق اليوم تحدد ست خطوات تحتاج تلك الدول للتأكد من تطبيقها قبل البدء في تخفيف أي قيود، وفيما يتعلق باللقاحات، أكدت “لا ينبغي أن نتوقع لقاحا قبل 12 شهرا أو أكثر”.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن بعض البيانات المقلقة بشأن انتشار الفيروس خاصة في أمريكا وأوروبا التي تتزايد فيها حالات الإصابة مؤخرا،فالبرغم من تأكيدات منظمة الصحة العالمية بتراجع الإصابات في عدد من الدول الموبوءة في أوروبا مثل إيطاليا وإسبانيا، لكن المنظمة قالت إن الإصابات تتزايد في تركيا وانجلترا بشكل مطرد.

وأوضحت الصحة أنه بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في تركيا بلغت 52167 حالة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز، بينما سجلت المملكة المتحدة 11329 حالة وفاة في المستشفيات في أنحاء البلاد، بسبب فيروس كورونا، وفقا لما جاء في بيان وزارة الصحة الاثنين.

وأشارت المنظمة إلى أنه بالرغم من التقدم التكنولوجي والصناعي الذي بلغته أوروبا وامريكا، لكن هذه الإمكانيات لم تستطع أن تقاوم انتشار الفيروس فيها بهذه الشراسة، حيث كانت الأكثر عرضة للإصابة وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية،حيث تبلغ نسبة الإصابات”90% من الحالات تأتي من أوروبا والولايات المتحدة، ومن ثم فإننا قطعا لم نشهد الذروة بعد”، في تحذير واضح بشأن اتجاه بعض الدول لتخفيف الاجراءات.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى