مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

الصحة تعلن خطتها لمواجهة ضربات الشمس بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة

كتبت _ نودى شعبان

اعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطتها لمواجهة الإجهاد الحرارى بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وذلك من أجل وقاية المواطنين من ضربات الشمس، مؤكدة أن مستشفيات الحميات تستقبل المواطنين على مدار الساعة وتوفر لهم الرعاية الصحية مع العلاج المناسب بالمجان.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير غرف الإجهاد الحرارى فى مختلف المستشفيات بالجمهورية مع مشيرة إلى أنه تم توفير الكوادر الطبية اللازمة للكشف على الحالات على مدار الساعة وتابعت وزارة الصحة والسكان أن يمثل خطورة على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وهو ما يتطلب تفادى التواجد تحت أشعة الشمس مباشرة.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وصرح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أعدت خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحرارى والإصابات بضربات الشمس، تزامناً مع موجة الحر، والتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة لفترة طويلة، تعرض الإنسان لزيادة احتمالات الإصابة بضربات الشمس، والإجهاد الحراري.

ونصح بالإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وتجنب التواجد فى أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس القطنية، الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، كما يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة عدم التعرض للشمس الشديدة لأنهم أكثر الناس تعرضاً لإصابة بضربات الشمس.

كما نصح بالاستحمام يومياً بماء فاتر، وتجنب المشى فى الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القباعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، وإذا كان الشخص يعتنى من ارتفاع فى درجة الحرارة بسبب مرض معين يجب عليه الامتناع عن التعرض للشمس، كما يجب حماية الأطفال من اللعب فى فترات تعامد الشمس لأنهم أقل مقاومة من البالغين، مع شرب الماء بكثرة، والإقلال من تناول الشاى والقهوة لدورهما فى إدرار البول، مما يتسبب فى فقد الأملاح الهامة بالجسم، ويؤدى إلى الدوار والجفاف.