سيارات

الشكل الجديد لهيونداي اكسنت 2018 يظهر رسمياً

متابعات:

تم الكشف رسمياً عن الجيل الخامس من سيارة صانعة السيارات الكورية هيونداى اكسنت 2018 الجديدة كلياً بمعرض سيارات تورنتو المنعقد حالياً بكندا, لتحصد تحديثًا تطوّريًّا في تصميمها إلى جانب إجراء عدّة تحسينات ميكانيكية عليها.

كما حصلت أكسنت الجديدة على شاصيه مقوّى يضمن تحمّلاً أقوى للصدامات الأمامية, كما تم تحديث الوسائد الهوائية الأمامية الجانبية لتكون أكثر مرونة, إلى جانب حصول السيارة على مكابح الطواريء الذاتية وكاميرا للرؤية الخلفية.

أما من الداخل فقد حصل الموديل المحدّث على شاشة لمس 7 إنش تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وإمكانية إجراء بحث صوتي بنظام المعلومات والترفيه, وتمّ إضافة مدخلين للـ USB إلى جانب وصلات مطوّلة لتسهيل التوصيل بالمقابس.

أما من ناحية التصميم, فالأكسنت 2018 مختلفة جذريا عن الموديل الحالي, حيث أنّ وجهها المعروف لنا قد تغيّر بفعلِ المصابيح الضبابية المُنحنية إلى جانب تبنّي الموديل لطابع عضلي في شبكة المبرد ذات اللمسات الكرومية, والمصابيح الامامية والخلفية أصبحت أكثر حدّة من أي وقت مضى مما يجعل السيارة ككل أكثر جاذبية.

لتستمد الأكسنت 2018 طاقتها الآن من محرك محدث سعة 1.6 لتر 4 سلندر قوة 132 حصان و119 رطل-قدم من عزم الدوران وإثر ذلك تزايد التسارع الإجمالي للسيدان المدمجة بنسبة 4.5 بالمئة.

كما يمكن اختيار المحرك إلى جانب صندوق تروس إما يدوي  أو أوتوماتيكي وكلاهما من 6 سرعات, كما تم تحديث وحدة تحكم المحرك ووحدة الضغط المتغير للوقود وإثر ذلك زادت كفاءة المحرك ليقلّ استهلاكه للوقود بنسبة 7 بالمئة.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى