مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشريف يبحث آليات ضبط الأسواق وخفض الأسعار بأسواق البحيرة

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة محمد الشريف رئيس الغرفه، اجتماعًا بمقرها بدمنهور، بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة محمد عبد العال، و أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة. حيث حضر الاجتماع كل من عاطف فراج رئيس شعبة المخابز وعضو مجلس الادارة.

ومحمد بصل امين الصندوق واسامة الصعيدى و محمد ملوخيةو طه عتمان أعضاء مجلس الإدارة و السيد البرعى شعبة البقالة ابراهيم العمدة شعبة البقالة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة تتراوح بين 30% و 45% لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى :رغيفةوزن 80 جرام 150: قرش رغيف وزن 40جرام بسعر 75 قرش رغيف وزن 25 جرام بسعر 50 قرش رغيف خبز أفرنجى وزن 50جرام : 150قرش رغيف خبز افرنجى وزن 35 جرام بسعر 100 قرش.

قد يهمك ايضاً:

مدينة «السلطان هيثم» نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء…

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة “كلنا…

وقد ناقش الاجتماع آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، و تم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها.
كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض سلع باسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الإستراتيجية.

و أكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة كما اكد الشريف علي ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما تم مناقشة انخفاض أسعار الاعلاف والذى من الطبيعى ان يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة.

كما تم التاكيد علي ان هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما أدى إلي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.

التعليقات مغلقة.