Exclusiveأخبار مصر

الشباب والرياضة : رواق أفريقيا يعقد جلسة لتشجيع الشباب علي التطوع بالدول الإفريقية

كتبت – ابتهال آدم:

عقدت وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومكتب الشباب الإفريقي” “صالون رواق إفريقيا” بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، حيث تضمن الصالون جلسة تعريفية ببرنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي”، وذلك على هامش استضافة القاهرة للبرنامج خلال شهر ديسمبر ٢٠١٩، والذي تعقد فعالياته في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري، وتنفذه الحكومة المصرية من خلال وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي بإثيوبيا.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والمكتب الإفريقي في تنفيذ البرامج المختلفة لإعداد القادة الشباب الأفارقة ، بالإضافة إلي عرض أنشطة المكتب.

وفي الجلسة الثانية عرضت يارا عودة تجربتها خلال عام التطوع في البرنامج باعتبارها المتطوعة السابقة في تنظيم برنامج الإتحاد والذي أن سبقت مصر واستضافته عام  2016 ، موضحة سلسلة كفاحها في مواجهة الصعاب أثناء مدة تطوعها في مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي ، أديس أبابا ، إثيوبيا لمدة عام ،حيث بدأت كمساعد فني وإداري في مكتب المفوض الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا ثم تخصصت في قطاع تنمية الشباب للعمل على سياسات الشباب وخطة عمل الرصد والتقييم .

وفي هذا السياق عرضت سالمه جبر محمود مديرة مشتريات جروسري شوب  والذي وقع الاختيار عليها لتمثيل مصر في تدريب متطوعي الاتحاد الأفريقي فى القاهرة تجربتها خلال  عام التطوع في البرنامج  ، موضحة دور البارز الذي لعبه البرنامج في تعريفها بشعوب القارة ، والتحديات التي واجهتها خلال البرنامج وكان أبرزها عائق اللغة في العمل ولغة أهل البلد المقيمة بها .

ومن جانبها قامت الدكتورة شيماء خالد مؤسسة ومديرة مبادرة علومنجى التي تعمل على تحسين تعليم STEAM في أفريقيا ، بعرض تجربتها وقدر الاستفادة التي حصلت عليها خلال عام تطوعها و كيف ساعدها البرنامج في تطوير تخصصها وذاتها ، موضحة ، أن البرنامج أصبح ركيزة أساسية في سيرتها الذاتية يسهل لها الكثير من الأمور وتحقيق أحلامها ، خاصة انه قام بتأهيلها للعمل في إحدى الشركات الدولية في مجال التعليم .

و أختتم السفير نادر فتح العليم كبير السياسيين بالإتحاد الإفريقي بتوضيح آلية عمل مفوضية الاتحاد الإفريقي ودور الاتحاد و الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد داخل القارة .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق