مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السياحة الأجنبية بمصر تستغيث بوزير الطيران.. والشركات الأوكرانية تهدد بسحب طائرتها من المطارات

0

كتبت / هدي فودة 

 

مما لاشك فيه ان هناك توجه لدى الدولة بضرورة جذب الأستثمارات داخل مصر وتنشيط السياحة من خلال اذابة اى عقبات لدى جميع شركات الطيران وذلك حسب توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وهذا للأسف ما لم يحدث حيث طالبت شركات الطيران الأوكرانية ” ويندر روز” وزير الطيران المدنى بالتدخل للحصول على مستحقاتها والتى تبلغ 4 مليون دولار لدى الشركة المصرية للمطارات حيث قامت بالأستيلاء عليها دون اى وجه حق هذا بخلاف انها ليست لديها السلطة على الحجز على هذه الأموال ولا التصرف فيها خاصة وان الشركة الأوكرانية لا يوجد عليها اى مديونيات لأى وكيل فى مصر وهذا مسجل بالأوراق وبالرغم من ذلك تم الأستلاء على الدعم السياحى الصادر بالبروتوكول الموقع بين وزارة السياحة والطيران المدنى .

يذكر ان الطيران الشارتر يعتبر المصدر الرئيسى للدخل السياحى فى مصر وما يحدث يهدد استمرار السياحة فى مصر بعد ان طالبت العديد من الشركات الأجنبية أيضا مستحقاتها من الشركة المصرية للمطارات .

قد يهمك ايضاً:

طب طنطا تحتفل بتخريج الدفعة ال٦٠ من طلابها الوافدين

بيطري الغربية ينفذ القوافل العلاجية بالمجان

بين الاقسام 1

يأتى هذا فى الوقت الذى هددت فيه الشركات الأوكرانية بسحب طيرانها من المطارات فى مصر لحين الحصول على مستحقاتها لدى الشركة المصرية وتنتظر الحل من وزير الطيران المدنى .

وبالرغم من الحرب الدائرة فى البلاد هناك الا وان السياح الأوكرانيون يتدفقون الى مصر مع أطفالهم بعشرات الآلاف فى رحلات تبلغ مدتها من 7 إلى 14 يومًا، بتكلفة منخفضة عبر مولدوفا أو بولندا.

ووفقًا لتقارير إعلامية روسية، فإن إجمالى السياح الأوكرانيين الذين وصلوا إلى مصر منذ مايو الماضى، بلغ 197 ألف سائح، ومن المرجح أن يصل هذا الرقم إلى قرابة 214 ألفًا عقب انتهاء احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، وأن غالبيتهم يطير إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

التعليقات مغلقة.