مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السماء “تتوعّد” الأرض… ماذا ينتظر لبنان والعالم يوم الجمعة؟!

26

مها السحمراني : لبنان

 

بعد أن شهد العالم آواخر شهر آب الماضي ظاهرة القمر الأزرق العملاق, يستعد غداً الجمعة لاستقبال آخر قمر عملاق لهذا العام, والذي سيحمل اسم قمر “الحصاد”, حيث سيظهر في سماء الأرض غداً الجمعة في 29 أيلول, وسيبدو أقرب وأكثر إشراقا من البدر المعتاد.

 

والقمر العملاق هو نوع من أنواع البدر الذي يمكن أن يظهر أكبر بنسبة تصل إلى 14% وأكثر سطوعاً بنسبة 30% من القمر المكتمل النموذجي خلال أشهر العام, وذلك لأنه يقع في أقرب نقطة له من الأرض، والتي تسمى الحضيض. فما هو قمر الحصاد؟ وما هي دلالاته؟

عالمة الفلك الشهيرة والاعلامية ماغي فرح, أكّدت أن “القمر سيظهر مساء الجمعة 29 أيلول, وسيكون قريب جداً من الأرض ولهذا هناك بعض الحذر والخوف منه”.

قد يهمك ايضاً:

سعود سالم المزروعي: يوم الشهيد لتخليد من جسدوا مشاعر الولاء…

تصريح عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب…

كما أوضحت أن “القمر موجود بين الميزان والحمل, أي بين النار والهواء, لذا هناك خوف من الحرائق, ففي المرة السابقة عند ظهور القمر الأزرق تحدّثتُ عن فيضانات وسيول وهذا ما شهده بعض بلدان العالم”.

ولفتت إلى أن “القمر المكتمل سيكون قريب جداً من الأرض, وقد ينذر بكارثة تتعلّق بالهواء والنار, فقد نشهد حرائق كبيرة, أو أي كارثة ترتبط بالنار والهواء, أو ربّما إنفجار بين الصخور, أو بركان, مشدّدة على أن هذه الأمور قد تحصل فلا شيء يمكن تأكيده, إلا ما يمكن تأكيده هو أن هذا القمر العلاق ينذر عادةً لكارثة ما”.

وعن سبب تسميته “بالحصاد”؟ أجابت فرح: “ربّما لأنه يتزامن مع موسم الحصاد في النصف الشمالي من الأرض، حيث تكون المحاصيل الزراعية قد اكتمل نضجها خلال الصيف”.

وكشفت عن أن “مدّة فعالية هذا القمر تستمر لمدّة 15 يوماً تقريباً, إلا أن الفترة الأولى منه هي الأقوى, وقد تحضّر لكارثة قد تحصل خلال مدّة فعاليته”.

وختمت فرح, بالقول: “سنة 2023 هي سنة الكوراث, وهناك خوف من ظهور قمر الحصاد, لأن حرارة الأرض مرتفعة جداً, فيما موقع القمر بين النار والهوار, يثير مخاوفاً حول حدث ما قد يحصل على مستوى العالم, ليس لبنان تحديداً.

التعليقات مغلقة.