مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

السلام الديمقراطى : اللجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان ترسخ للمزيد من التعاون بين البلدين

أكد الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب السابق أهمية القضايا والملفات المهمة التى سيتم طرحها على طاولة اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتى سوف تُختتم بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مشيراً الى ان هذه الاجتماعات سوف ترسخ للمزيد من التعاون بين البلدين.

قد يهمك ايضاً:

حمدي قوطة: مركز تجميع البلازما مشروع عالمي ضخم ونقلة طبية…

فى مختلف المجالات وقال ” حساسين ” فى بيان له اصدره إن هذه الاجتماعات تكتسب اهمية كبرى وتأتى فى اطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم التعاون مع دولة جنوب السودان فى مختلف المجالات مشيداً بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع رئيس جمهورية جنوب السودان، “جيمس واني إيجا”، بمقر رئاسة الوزراء.
بعد وصوله إلى مصر فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء: الخارجية والتعاون الدولي، والثروة الحيوانية والسمكية، والتجارة والصناعة، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، وعددا من المسئولين فى جنوب السودان.

واعتبر الدكتور سعيد حساسين التمثيل رفيع المستوى للوفد الجنوب السودانى بمثابة دليل قاطع على ان هذه الاجتماعات سوف تسفر عن عقد المزيد من اتفاقات التعاون والعمل المشترك بين مصر وجنوب السودان فى مختلف المجالات مؤكداً ان هناك علاقات استراتيجية بين البلدين قيادة وحكومة وشعباً