مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السعيد: عدد كبير من الكوادر المصرية المتميزة من داخل مصر وخارجها تقدموا لمنصب المدير التنفيذي لصندوق مصر

3

كتبت – داليا على :

أغلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري باب الترشح لمنصب المدير التنفيذي للصندوق السيادي المصري “صندوق مصر”، وذلك فى الخميس 27 سبتمبر 2018 والتى تم الإعلان عنها فى صحيفتي الفاينانشال تايمز العالمية، ومجلة الايكونومست الدولية بالإضافة إلى جريدة الأهرام المصرية.

وأوضحت د هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن عدد المتقدمين لوظائف الصندوق قد بلغ نحو 400 شخصًا، منهم 220 متقدم لوظيفة المدير التنفيذى للصندوق والباقى للوظائف الأخرى، مؤكدة على أن المتقدمين لمنصب المدير التنفيذى تحديدًا شمل عددًا من الكوادر المصرية المتميزة من داخل مصر وخارجها إلى جانب عدد كبير من الكفاءات الاجنبية.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

كما نوهت السعيد ،عن تشكيل لجنة متخصصة مستقلة تضم خبراء متميزين فى عدة مجالات اقتصادية وقانونية متصلة بعمل الصندوق، ستقوم بتصفية المتقدمين لعرض أفضلهم على السيد رئيس مجلس الوزراء، بجانب قيام اللجنة بوضع النظام الأساسي للصندوق المتوقع صدوره في النصف الأول من اكتوبر القادم.. وتابعت وزيرة التخطيط أنه ووفقًا لقانون الصندوق السيادى يعين مجلس الإدارة بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض رئيس الوزراء و يعين مجلس الإدارة الرئيس التنفيذى للصندوق، كما يتم حاليًا العمل على اختيار أعضاء مجلس إدارة الصندوق ليشمل خبرات اقتصادية ومالية وصناعية وقانونية.

وتابعت د.هالة السعيد أن الهدف من إنشاء الصندوق يتمثل في تنمية ثروات مصر من الأصول والموارد الطبيعية بشكل مستدام من أجل تعظيم قيمة هذه الموارد للأجيال القادمة وذلك عبر المساهمة فى تأسيس الشركات أو زيادة رؤوس أموالها، فضلًا عن الاستثمار فى الأوراق المالية المقيدة بأسواق الأوراق المالية وغير المقيدة بها وأدوات الدين وغيرها من الأوراق المالية داخل البلاد أو خارجها.

ويشار إلى أن وزارة التخطيط أعلنت عن الحاجة لتعيين مديرًا تنفيذيًا لـصندوق مصر السيادي ممن يتمتعون بخبرة عالمية فى أسواق المال وبنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية.

 

اترك رد