مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السعودية: منع حاملي تأشيرات الزيارة من دخول مكة وإيقاف تصاريح العمرة

 خالد علم:

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إيقاف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق “نسك” اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 إيذانا ببدء موسم الحج لهذا العام.

وأفادت الوزارة بأنه تقرر منع حاملي تأشيرة الزيارة بكل أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها اعتبارا من “15 ذو القعدة” حتى “15 ذو الحجة” 1445هجرية، واقتصار الدخول على حاملي تأشيرات الحج؛ من أجل تمكين الحجاج النظاميين من أداء المناسك بيسر.

 

 

قد يهمك ايضاً:

الاستثمار في المشاريع البيئية والمستدامة في المغرب: واجب…

فحص طبي غدًا لعمر كمال عبد الواحد

وشددت على أنه لا حج بلا تصريح، وستطبق العقوبات بحزم في حق كل مخالف للأنظمة لا سيما المضبوطين في النطاق الجغرافي المخصص للحجاج النظاميين.

وأوضحت وأكدت الوزارة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تعد تصريحًا لحاملها لأداء فريضة الحج، مهيبة بضيوف المملكة من حاملي تأشيرة الزيارة عدم التوجه إلى مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الفترة المحددة المعلنة، مؤكدة أن من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحقه وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة

والجدير بالذكر تم الشروع في تنفيذ الخطط الأمنية والتنظيمية التي تهدف للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن المصرح لهم بأداء فريضة الحج، ليؤدوا مناسكهم بأمن وطمأنينة

التعليقات مغلقة.