مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

السبت ..الاحتفال بيوم الفلك العالمي 2021

قالت الجمعية الفلكية بجدة أن العالم سوف يحتفل بيوم الفلك العالمي يوم السبت 15 مايو 2021 ، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث يشارك عشاق علم الفلك في جميع أنحاء العالم ، من مجموعات ومحترفين ، معرفتهم حول عالمنا الرائع والفضاء الخارجي مع عامة الناس.

وقالت الجمعية لطالما فتن اتساع الكون وأسرار سماء الليل البشرية، يوم علم الفلك هو يوم عظيم لجميع الناس لزيادة نطاق معرفتهم عن الكون والعالم ومكاننا فيه.

وأشارت الجمعية أنه تم تنظيم اليوم الدولي الأول لعلم الفلك في عام 1973 بهدف زيادة الوعي والاهتمام بعلم الفلك والفضاء بين الناس وجعله في متناولهم أكثر للتعرف على الكون. للقيام بذلك ، تم نشر الكثير من التلسكوبات في المواقع المزدحمة بالناس للسماح للجميع بالاستمتاع بمنظر السماء الجميلة.

منذ ذلك الحين ، أصبح يوم الفلك احتفالًا سنويًا مشهورًا عالميًا وهو الآن برعاية العديد من المنظمات المرتبطة بعلم الفلك.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة أن يوم الفلك العالمي هو حدث نصف سنوي. يتم الاحتفال به مرتين في السنة ، في الخريف والربيع. يقع يوم علم الفلك الربيعي يوم السبت بين منتصف أبريل ومنتصف مايو وهو الأقرب للقمر في طور التربيع الأول ، ويحتفل بيوم علم الفلك في الخريف في يوم السبت الأقرب إلى للقمر في طور التربيع الأول بين سبتمبر وأكتوبر وسيصادف يوم علم الفلك القادم 09 أكتوبر 2021.

هناك العديد من الطرق للاحتفال بيوم علم الفلك العالمي ، من حضور الأحداث العامة المحلية إلى الأفلام التعليمية حول الفضاء الخارجي وتعريف الأطفال بالعالم السحري لعلم الفلك. الجزء المهم من الاحتفال هو قضاء بعض الوقت في تعلم المزيد عن كوننا. على الرغم من أن الأنشطة والفعاليات الاجتماعية محدودة الآن ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك. تتيح لك التطبيقات الفلكية استكشاف الكون من أي مكان وفي أي وقت. يمكنك الاقتراب من أسرار الفضاء الخارجي دون مغادرة المنزل.