مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الزموا منازلكم ” الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة الجديد

خالد علم:

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من اليوم الثلاثاء 11 يونيو من المتوقع ارتفاع فى درجات الحرارة تدريجياً كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي بدوره يعمل على حبس الحرارة على سطح الأرض .

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تبلغ ذروة هذه الحالة يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو لتتخطى العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية.

قد يهمك ايضاً:

الرئيس السيسي يعود إلي أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج

بعثة حج الجمعيات الأهلية تجهز خطة تفويج الحجاج إلى المدينة…

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتباع عدة نصائح للوقاية و الحفاظ على صحتهم وهى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه .

 

و كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبار من اليوم الثلاثاء 11 يونيو تشهد البلاد إرتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء.

 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى السبت 15 يونيو 2024 يسود طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بينما يكون حالة الطقس وفقا للنماذج معتدل ليلاً على أغلب الانحاء مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

التعليقات مغلقة.