Exclusiveأخبار الرياضة

الزمالك وسموحة 1-1 ويلجأن للوقت الإضافى فى دور الـ 16 للكأس

كمال سعد

  بداية ويقظة

بدأ اللقاء بجس نبض من الفريقين ثم بدأ الزمالك يهاجم ويظهر كاسونجو أكثر من مرة أمام مرمى الهانى سليمان وكاد أن يهز شباكه لولا الدفاع اليقظ من سموحة بقيادة حليمو ومعه رجب نبيل..ويصل الوقت إلى الدقيقة العشرة دون جديد وسط كفاح ومحاولات لتسجيل هدف السبق .

يحول الزمالك طريقة لعبه إلى تناقل الكرة و”هات وخد” على الأرض ل” خلخلة” دفاع سموحة المنظم بشكل جيد وقوى..ووسط تحفظ الفريق السكندرى شكل مهاجمه حسام حسن خطورة بالغة على مرمى محمد أبو جيل عن طريق الهجمات المرتدة السريعة جداً بمساعدة الليبى محمد الترهونى الذى أزعج الدفاع الابيض بتحركاته .

      ضربة رأس

ينطلق أحمد سيد زيزو من الناحية اليسرى ويمرر العديد من الكرات العرضية وشكلت خطر على مرمى الهانى سليمان رغم أنها لم تجد المتابع الجيد لهز الشباك بهدف إراحة الأعصاب..ويصل الوقت للدقيقة 20 ويظل الفارس الابيض أفضل ويحول زيزوبرأسه بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات  من تمريرة ولا أروع من المتألق حازم إمام وتضيع اخطر فرصة للزمالك .

ينتشر لاعبو سموحة داخل الملعب بشكل جيد ويغلقون مفاتيح لعب الزمالك من ناحية..ومن أخرى يضغطون معتمدين على المرتدات أملاً فى تسجيل هدف يربك البرتغالي باتشيكو وتصل المباراة للدقيقة 30 ويطلق الحكم طارق مجدى صافرة الإيقاف الاخبارى لالتقاط الانفاس وتناول المياة والعصائر وتستأنف بعد دقيقتين .

تتوقف المباراة لاعترض لتحذير الحكم لمدحت عبد الهادى المدرب المساعد للزمالك لكثرة اعتراضه على قراراته..ويحافظ كل فريق على شباكه نظيفة حتى الدقيقة 40 وهو ما تسبب فى حالة غضب وتوتر على وجه المديرين الفنيين حيث بحثا عن هدف خاصة وأن اللقاء كأس ولابد من فريق فائز وآخر خاسر.

  هدف مُلغى

يظل أحمد سيد زيزو مصدراً للخطورة وينفرد ويسدد ويتألق الهانى سليمان وفى الدقيقة 43 يحرز محمود علاء هدف للزمالك ويلغيه الحكم بحجة التسلل ويطالب لاعبو الابيض بالاحتكام ل”الفار” الذى أثبت صحة التسلل ويستأنف اللعب وينتهى الوقت الأصلى للشوط بالتعادل السلبى ويحتسب طارق مجدى دقيقتين وقتاً بدلاً من ضائع تشهد الدقيقة الاولى فرصة للتهديف عن طريق يوسف أوباما الذى حول كرة صاروخية برأسه تصطدم بيد الهانى سليمان ثم العارضة وترتد داخل الست ياردات لم تجد المتابع بعدها ينتهى الشوط دون جديد.

     هدف سموحة

مع بداية الشوط الثانى يضغط الزمالك ويتعرض الهانى سليمان للاصابة للتوقف المباراة لعلاجه وتستأنف مرة أخرى..وفى الدقيقة 55 يفاجىء صلاح محسن الجميع بإحرازه هدف عالمى لسموحة من تسديدة ماكرة سكنت الزوايا اليسرى العليا لأبوجبل سددها اثناء تقدم الحارس خارج مرماه وسط ذهول لاعبى الابيض.

لم يجد باتشيكو أمامه بعد الهدف سوى الدفع بلاعبين هما مصطفى محمد و امام عاشور بذدلاً من محمد حسن و مصطفى فتحى لزيادة الهجوم وتعويض الهدف قبل فوات الآوان..يتساقط بعض لاعبو سموحة فى صورة إهدار الوقت وهو ما دفع أبو جبل للإعتراض بشدة فى مشهد لفت الأنظار .

  إهدار ضربة جزاء

تدخل المباراة أجواء التوتر والشد العصبى وفى الدقيقة 73 يطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء ويلجأ الحكم للفار إعتراض على لمس الكرة ليداحمد جمال  ويحتسبها طارق مجدى ويتصدى لها محمود علاء ويهدرها بشكل غريب بعدما سدد الكرة خارج المرمى من الجانب الأيمن بعدما ارتمى الحارس فى الناحية العكسية..وتوقف المباراة إيجاربياً وتعود مرة اخرة .

هدف التعادل

ينطلق سيد زيزو من الجانب الأيمن لإختراق دفاع سموحة المتكتل خلال العشر دقائق الأخيرة من المباراة ..وفى الدقيقة 81 يسدد امام عاشور كرة من داخل ال18 تسكن تحول اتجاهها وتخدع الهانى سليمان وتسكن على يساره معلنة عن هدف التعادل..ويهاجم الزمالك بقوة لإحراز هدف ثانِ قبل انتهاء الوقت الاصلى ..ويحتسب الحكم خمس دقائق وقتاً بدلاً من ضائع شهدت محاولات كل فريق لحسم المواجهة لعدم اللجوء للوقت الإضافى دون أى جديد ويطلق الحكم صافرته.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى