Exclusiveأخبار الرياضة

الزمالك عاد الى صدارة الدورى..بعد الفوز على المقاولون 2/1

كمال سعد

         عاد فريق الزمالك لكرة القدم للإنتصارات وصالح جماهيره بالفوز على المقاولون بهدفين مقابل هدف وتصدر قمة الدورى برصيد 17 نقطة..وتقدم الأبيض بهدفه الأول  للاعبه محمود علاء فى الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء..وتعادل للمقاولون إسلام فؤاد بعدها ب 25 دقيقة وف الدقيقة 84 يسجل أوباما الهدف الثانىفى اللقاء الذى شهده استاد بتروسبوت ضمن مواجهات الجولة الثامنة .

لعب عمر السعيد بديل كاسونجو فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الثانى دورا كبيرا فى الفوز بعد أن مرر كرة ساحرة وجميلة إلى يوسف أوباما من أول لمسه له للكرة ويسجل الأخير هدف الإنقاذ للاعبين وجهازهم الفنى بعد أن ظهرت علامات الغضب على مرتضى منصور رئيس النادى خلال تواجده بالمقصورة لمتابعة المباراة وكان من الممكن أن يصدر قرارا منعلا حال خسارة نقطتين جديدتين.. لكن أتت الرياح بما يشتهى كل عشاق الفارس الأبيض فى كل مكان ويتنفس الجميع الصعداء .

 

شهد الدقائق الأخيرة من المباراة عصبية فى الأداء وتوتر خاصة من لاعبى الزمالك لاستعجال الفوز وهو ما أسفر عن إخراج الحكم الكارتالأصفر أكثر من مرة للاعبى الفريقين..ورغم هزيمة المقاولون إلا أنه كان ندا قويا برغم وجود مديره الفنى علاء نبيل خارج الخطوط ولم يكن فريقه صيدا سهلا وقدم عرضا جيدا وعصبية من مهمة الزمالك بقيادة مدربه جروس . 

                                                              بداية وهدف

             بدأ اللقاء بهجوم قوى من الزمالك  للوصول إلى مرمى المقاولون لهز شباك محمود أبوالسعود بهدف السبق بعد أن ظهر الأبيض بشكل أفضل وحالة من ” الفوقان” المبكر للاعبيه..وفى الدقيقة الخامسة تصطدم الكرة بيد إبراهيم عادل مدافع الذئاب  عرضية حمدى النقاز ولم يتوانى أمين عمر حكم المواجهة فى إحتساب ضربة جزاء يحرز منها محمود علاء هدف التقدم للفارس الأبيض.

        بعد الهدف يحاول المقاولون العودة سريعا والدخول فى الأجواء وعدم التراجع  للخلف بناء على تعليمات مديره الفنى علاء نبيل الذى قاد فريقه من المدرجات تنفيذا للعقوبة التى فرضتها عليه لجنة المسابقات على خليفة الأحداث التى شهدتها مباراة الجولة السابقة مع بيراميدز..ووسط محاولات ضعيفة من الذئاب يضيق لاعبى الزمالك المسافات..وتمر ربع الساعة الأولى ويظل الوضع كما هو عليه..سيطرة للأبيض وانتشار جيد ودفاع منظم من المقاولون .

                                                                    هدفان

       يحرز كاسونجو هدفا للأبيض ويلغيه الحكم بناء إشارة من مساعده هانى خليل لتسلل اللاعب .. ويظل الزمالك الأفضل حتى الدقيقة 25 التى لم تشهد أى جديد سوى محاولات على إستحياء من المقاولون لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط..لكن دفاع الزمالك أفسد الهجمات القليلة بتمركزه الجيد وهو ما ركز عليه جروس قبل إنطلاق المواجهة..ويقود أحمد على هجمة للمقاولون وتصل الكرة إلى إسلام فؤاد من خارج  الست ياردات  يسدد ها رائعة على يسار جنش وسط لحظة “سرحان” من الونش .

        تدخل المباراة أجواءها الساخنة ويتبادل الفريقان الهجمات وان كان الزمالك الأفضل..و رغم ذلك لم يستسلم المقاولون وشكلت مرتداته خطورة بالغة على مرمى جنش خاصة طاهر محمد طاهر والمجتهد أحمد على الذى ارهق الدفاع  بتحركاته بطول وعرض الملعب.. وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين للوصول إلى مرمى الآخر لهز الشباك بهدف ثان قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط دون جدوى وينتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق ولم تشهد الثلاث دقائق المحتسبة بدلا من ضائع أى جديد   .

                                                                 الشوط الثانى 

       مع بداية الشوط الثانى يهاجم المقاولون ويظهر بصورة جيدة وينفرد أحمد على بمرمى جنش بعد أن تلاعب بالمدافعين ويسدد كرة تخرج بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات ويضيع هدفا محققا للذئاب..ويختفى الثلاثى حمدى النقاز وكهربا وإبراهيم حسن فى الوسط ويتأثر أداء الزمالك وهو ما ترك مساحة للاعبى المقاولون للتحرك بأريحية والوصول  إلى المرمى بسهولة أكثر من مرة. 

       وظهر كهربا بشكل مفاجئ بعد غياب طوال الدقائق الماضية ويسدد كرة تصطدم بالقائم الأيسر لأبوالسعود وترتد داخل الملعب لم تجد المتابع..ويخرج أحمد على ف. الدقيقة 60 مصابا بكدمة فى العضلة الأمامية وينزل محمد طلعت فى أول ظهور له منذ فترة طويلة..وينزل محمد إبراهيم بديلا لإبراهيم حسن الذى ظهر على وجهه علاوات الغضب الشديدة واعترض على خروجه من الملعب .

        يهدأ إيقاع المباراة ويتراجع الأداء بشكل ملحوظ دون مبرر خاصة من الزمالك الذى من المفترض أن يهاجم للبحث عن هدف ثان ..فى الوقت الذى اكتسب لاعبى المقاولون الثقة وانتشروا بشكل أكثر مو رائع ووضح أنه “طمع” فى الثلاث نقاط..ومرت نصف الساعة الأولى دون أى جديد بإستثناء محاولات ضعيفة من الفريقين لإحراز هدف ووضح التوتر على لاعبى الزمالك وتحول الأداء إلى “عنف” والتحامات قوية ويخرج الحكم أكثر من كارت أصفر للسيطرة على الموقف ..ويحرز الزمالك هدفه الثانى فى الدقيقة 84 عن طريق أوياما .

                                                                

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى