Exclusiveأخبار الرياضة

الزمالك يفوز على الإسماعيلى بثلاثية..واحتفظ بـ”وصافة” الدورى

كمال سعد

تمكن فريق نادى الزمالك من تحقيق فوزا غاليا الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد   فى اللقاء الذى شهده ستاد القاهرة ضمن الجولة الأخيرة بالمسابقة.. ليرفع الفارس الأبيض رصيده إلى 71 نقطة واحتفظ بمركز الوصيف بجدول الدورى العام ، بينما يظل الدراويش فى المركز الثامن وله 41 نقطة .

جاءت أهداف الزمالك عن طريق اللاعب مصطفى محمد وكاسونجو واشرف بن شرقى فى الدقائق 11 و23 و 77 وسجل للإسماعيلى وجيه عبد الحكيم فى الدقيقة 84 .

لعب خط وسط الزمالك دوراً كبيراً فى تحقيق الفوز بقيادة المقاتل طارق حامد ومعه إمام عاشور ومحمد أوناجم وسيطروا على الموقف وفرضوا طريقة لعب مدربهم البرتغالى باتشيكو ونجحوا فى إفساد هجمات الدراويش وبناء أخرى للأبيض عن طريق توزيع الكرة على الأجناب وهو ما سهل من مهمة مصطفى محمد و كاسونجو للوصول إلى المرمى بأقصر الطرق.

فى المقابل لم يقدم الإسماعيلى العرض المنتظر رغم تأكيدات مدربه البرازيلي ريكاردو قبل المواجهة على أن لاعبيه سوف يقدمون عرضاً قوياً بعد التقرير الذى يعده حالياً وقد يسفر عن رحيل بعضهم.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بقوة وحماس ومع أول دقيقة يهدر محمد أوناجم انفراد وأضاع هدف السبق للزمالك.. بعدها وضح أن الإسماعيلى يهاجم من الجانب الأيسر عن طريق محمود البدرى وشكلت تحركاته خطورة على مرمى محمد أبو جبل الذى ظهر بمستوى طيب كعادته وانقذ مرماه من عدة فرص خطيرة عن طريق شيلونجو.

وفى الدقيقة 11 يظهر مصطفى محمد فى الصورة ويحرز هدفاً للزمالك من تمريرة ولا أروع من طارق حامد ألغاه محمود البنا حكم اللقاء بداعي التسلل.

بعد الهدف يهاجم الإسماعيلى دون استسلام وينفرد محمد الشامى بمرمى أبوجبل وكاد أن يدرك التعادل لفريقه لولا يقظة ورد فعل حارس الزمالك.

وفى الدقيقة 23 ينجح كاسونجو فى تسجيل الهدف الثانى للزمالك ..بعدها يقود الموهوب عبد الرحمن مجدى هجمة وينفرد بأبوجبل الذى أنقذ الموقف وتصدى بصورة أكثر من رائعة .

وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من الدراويش لإحراز هدف بلا جديد وينتهى الوقت الأصلى بتقدم الزمالك بهدفين.

الشوط الثانى

ومع بداية الشوط الثانى يدفع باتشيكو بلاعبيه اسلام جابر و محمد عبد السلام بدلاً من عبد الله جمعة و الونش لتعرضهما للإصابة ودفع ريكاردو بمحمد حمدى زكى و بيكيتى سيلفا بدلاً من شيلونجو و محمد الشامى ويسيطر الإسماعيلى ويؤدى بقوة لإدراك هدف.

ينشط الزمالك من جديد بتحركات بن شرقى الذى ظهر أمام المرمى ولم يجد أبناء الإسماعيلية سوى الإعتماد على مصيدة التسلل للحد من خطورة الكرات المرتدة.

ينظم الزمالك صفوفه ويشكل بن شرقى وزيرو ثنائى خطير على مرمى محمد فوزى

وفى الدقيقة 77 تمكن بن شرقى من تسجيل الهدف الثالث  لنادى الزمالك.

وفى الدقيقة 84 يفاجى البديل وجية عبد الحكيم الجميع بإحراز هدف للإسماعيلى متسغلاً دربكة أمام مرمى أبوجبل ،لتنتهى المباراة بفوز الزمالك 3- 1 .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى