مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الزمالك إنتقم من الحرس ..حوًل تأخره بهدف للفوز بالثلاثة..وتأهل ليواجه الدراويش فى دور الـ 16 بالكأس

كمال سعد

واصل فريق الزمالك لكرة القدم عروضه القوية ونتائجه الإيجابية وحقق فوزاً مستحقاً على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف بعدما كان متأخراً بهدف فى اللقاء الذى اقيم على ملعب ستاد الجيش بالسويس ضمن مواجهات دور الـ32 من بطولة كأس مصر وتأهل ليواجه الإسماعيلى فى دور الـ 16 .

تقدم الحرس بهدف للاعبه حسن يوسف فى الدقيقة التاسعة وفى الدقيقة 18سجل يوسف أوباما هدف التعادل للزمالك ويضيف محمود علاء الهدف الثانى فى الدقيقة 49 من ضربة جزاء وفى الدقيقة 67 يضيف محمود علاء الهدف الثانى له والثالث لفريقه من ضربة جزاء ثانية.   

المباراة جاءت جيدة المستوى ظهر خلالها الزمالك بمستوى طيب برغم غياب عدد من نجومه الأساسيين..لكن عامل الخبرة لعب دوراً كبيراً لفرسان القافلة البيضاء الذين سيطروا وتحكموا فى إيقاع اللقاء بعد انتشارهم بصورة جيدة داخل الملعب وساعدهم على ذلك طرد أحمد قطاوى لاعب الحرس فى الدقيقة 18 الذى ترك فراغاً  لسيطر الزمالك على الوسط عن طريق المتألق فرجانى ساسى والعائد بقوة محمد عبد الشافى الذى اشعل الجبهة اليسرى حيوية ونشاط .

ورغم هزيمة الحرس وخروجه من البطولة إلا أن لاعبوه قدموا عرضاً جيداً شعر من خلاله كل من تابع المواجهة أنه فريق يلعب بالدورى الممتاز وليس أحد فرق الممتاز “ب” وهو مايُحسب لمديره الفنى محمد حليم الذى لم يخشى مواجهة الزمالك ولعب بخطة جيدة إلى حدما.

بدأ اللقاء بتحضير من الفريقين وبناء الهجمات من الخلف ومحاولة لإختراق الدفاع عن طريق ظهيرى جنب كل فريق.. الزمالك أجاد فى الجبهة اليمنى حمزة المثلوثى وفى اليسار محمد عبد الشافى.. وفى الحرس تحرك أحمد قطاوى ومحمد عبد الله على الجانبين بشكل جيد وفى الدقيقة التاسعة يفاجئ حسن يوسف الجميع بتسديدة رائعة سكنت شباك محمد أبو جبل معلنة عن هدف مبكر للحرس .

يسطر الزمالك بعدما شعر نجومه بالحرج ويتحرك شيكابالا ويوسف أوباما وسيف الجزيرى نحو محمد فوزى حارس الحدود فى محاولة سريعة لتعديل النتيجة والعودة للقاء من جديد وقام الحكم عمرو رمضان بطرد أحمد قطاوى لتعمده عرقلة حميد أحداد أثناء إنفراده بالمرمى ومن ضربة حرة يطلق أوباما صاروخاً من خارج منطقة الجزاء يسكن الزاويا اليسرى العليا لمرمى الحرس معلناً هدف التعادل للفارس الأبيض فى الدقيقة 18 .

يمر الوقت بسرعة البرق ويصل للدقيقة 30 وسط سيطرة من الزمالك مستغلاً النقص العددى فى صفوف الحرس الذى دافع بقوة عن طريق أبرز لاعبيه مؤمن عوض وخالد سامى و محمود عبدة معتمداً على الكرات المرتدة للمزعج والمتحرك حسن يوسف لكن الدفاع الأبيض كان له رأى آخر وأغلق مفاتيح لعب الحدود.

تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أفضلية وانتشار جيد للزمالك وضغط متواصل وتسديدات من شيكابالا من خارج المنطقة بعدما صعًب دفاع الحرس بتكتله الإختراق من العمق..ويظل الأبيض مسيطراً وينتهى الوقت الأصلى ويحتسب الحكم دقيقتين وقتاً بدلاً من ضائع شهدت مرتدة لوليد عادل تصدى له دفاع الزمالك بعدها ينتهى الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.      

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى يظل الزمالك صاحب الأفضلية ويترجم ذلك إلى هدف ثانِ سجله محمود علاء ويحرز من ضربة جزاء وفى الدقيقة 49 اشتكى لاعبو الحرس بأنها ليست صحيحة بعدما اعترض خالد سامى مدافع الحرس اللاعب حميد أحداد داخل المنطقة لكن الحكم أصر على موقفه..وفى الدقيقة 64 ينزل محمود عبد العزيز بديلاً للجزيرى وظهر بعد غياب طويل..وبعدها بثلاث دقائق يتعرقل اسلام جابر ويحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية يحرز منها محمود علاء الهدف الثانى له والثالث لفريقه.

يظل الزمالك مسيطراً دون فاعلية حقيقة على المرمى وسط عديد من التغييرات أجرها مديره الفنى كارتيرون لإراحة لاعبيه بعد اطمئنانه للنتيجة بعدما وصل الوقت للدقيقة 80 التى شهدت صحوة للحرس ومحاولات لتقليص فارق الأهداف لكن الدفاع الأبيض حال دون ذلك  وبقى الوضع كما هو عليه بإستنثاء بعض المحاولات والمرتدات والتسديدات من لاعبى الحرس محمد أسعد وأحمد سعيد أوكا.

ينتهى الوقت الأصلى ويحتسب الحكم أربع دقائق وقتاً بدلاً من ضائع استغلها نجوم الفارس الأبيض فى تمرير الكرة وتمريرات من الجبهة اليمنى للبديل حازم إمام فى محاولات لإحراز هدف رابع دون جدوى وينتهى اللقاء بفوز الزمالك .