مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرئيس السيسي: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني تتحمل مسئوليته إسرائيل

خالد علم:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لمملكة الأردن على استضافة المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وجهودها لإنهاء الحرب وتخفيف الأعباء الناتجة عن الحرب.

قد يهمك ايضاً:

أمين عام الأمم المتحدة… العالم لا يحتمل أن يتحول لبنان…

الأهلي… يواصل الإنتصارات ويتخطى الداخلية

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر، إن أبناء الشعب الفلسطيني في عزة محاطون بالقتل والترويع، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يتحمل مسئوليته الجانب الإسرائيلي.

 

وينعقد المؤتمر الدولي، بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي قد صرح بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

التعليقات مغلقة.