مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

الرئيس التنفيذي لـ«مجالس مصر»: صادرات البلد بخير بسبب قرارات الحكومة الصائبة

طالب حاتم الشاذلي الرئيس التنفيذي لشركة «مجالس مصر» المتخصصة في صناعة الأثاث، وزارء المجموعة الإقتصادية بعقد لقاءات موسعة مع قيادات المصانع المصدرة للخارج، وسماع آرائهم ومقترحاتهم بشأن مضاعفة كميات التصدير وفتح أسواق جديدة خاصةً في القارة الإفريقية فهو يعد السوق الناشئ الذى تتصارع علي دخوله كبرى الكيانات الاقتصادية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «Magalis» أن أرقام الصادرات في الشهور الأربعة الأولي من العام الحالي كانت مبشرة بالخير، وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 31% خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2022 لتسجل 1.27 مليار دولار مقابل 974 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

نرشح لك: شركة مجالس تعتزم التوسع في السوق العربي والأوربي

وأرجع حاتم الشاذلي، أسباب ارتفاع الصادرات المصرية هذا العام مقارنةً بالسابق، هو زيادة عدد المصانع التي تم إنشائها خلال السبع سنوات الماضية، فضلاً عن التوسع في إقامة المدن الصناعية التي صارت منتجاتها مطلوبة لدول عديدة.

قد يهمك ايضاً:

بشاي: السوق يعاني من ندرة الدولار لفتح الاعتمادات المستندية…

بيلاروس تشارك في معرض “فوود أفريكا” بالقاهرة

بين الاقسام 1

وبلغت صاردات 3 قطاعات فقط أكثر من 5 مليارات دولار في قطاعات الهندسة والزراعة والكيماويات، ولم تتأثر الصادرات المصرية كثيرا بالحرب الروسية الأكروانية، رغم نقص المواد الخام للازمة للإنتاج.

نرشح لك: «مجالس» تُحقق طفرة في المبيعات وتٌخطط لغزو الأسواق العربية والأوروبية

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة مجالس، إنتعاشة الصادرات المصرية في ضوء دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصناعة المحلية ونشاط الحكومة في إقامة معارض كبري الهدف منها تجمع الشركات والمصدرين.

الجدير بالذكر أن شركة «Magalis» متخصصة في صناعة الأثاث، برؤية جديدة تراعي الذوق الرفيع بعد متابعة دقيقة للتطور للذوق العالمي في دراجات الألوان والتصميمات وتوزيع المساحات داخل المنازل.

نرشح لك: رئيس شركة مجالس يشيد بأثر «حياة كريمة» الإيجابي على الشركات الناشئة

التعليقات مغلقة.