مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الخارجية الفرنسية : إسرائيل لم ترد بعد على مقترحات باريس لخفض التوتر بينها وبين جماعة حزب الله اللبنانية

سناء مقلد :

 

قال كريستوف لوموان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس إن إسرائيل لم ترد بعد على مقترحات باريس لخفض التوتر بينها وبين جماعة حزب الله اللبنانية بحسب “رويترز”.

 

وصعدت إسرائيل وحزب الله الضربات اليومية بينهما عبر الحدود خلال الشهور القليلة الماضية بالتوازي مع حرب غزة. وأثار اتساع نطاق الضربات وتطورها مخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع.

 

قد يهمك ايضاً:

وتتمتع فرنسا بعلاقات تاريخية مع لبنان وتقدمت بمقترحات مكتوبة للجانبين تتضمن انسحاب حزب الله مسافة عشرة كيلومترات من الحدود مع إسرائيل بينما توقف الأخيرة غاراتها على جنوب لبنان.

 

وزار ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي لبنان وإسرائيل أبريل الماضي في إطار الجهود التي تبذلها فرنسا. كما زار وزير الخارجية الإسرائيلي باريس في وقت سابق من هذا الشهر. وسافر وزير الخارجية اللبناني إلى باريس لإجراء محادثات أمس الأربعاء.

 

وقال لوموان في إفادة صحفية يومية : “تلقينا ردًا إيجابيًا نسبيًا من اللبنانيين لكنني أعتقد أننا لم نتلق أي رد من إسرائيل حتى الآن”.

 

وتتناول المقترحات المكتوبة أيضًا مشكلات الحدود المستمرة منذ فترة طويلة والتي نوقشت مع الشركاء ومن بينهم الولايات المتحدة التي تبذل جهودها الخاصة لتخفيف التوترات وتمارس أكبر قدر من التأثير على إسرائيل.

التعليقات مغلقة.