مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الحبيب النوبي يهنئ مكارثي لفوزه برئاسة مجلس النواب الأمريكي بعد 15 جولة

هنأ الدكتور الحبيب النوبي المستشار بالديوان الملكي السعودي ومستشار حاكم جمهورية سان مارينو الايطالية، وسكرتير عام لجنة الشؤون العربية والإفريقية بالبرلمان الأوروبي اليوم السبت، كيفن مكارثي. مرشح الجمهوريين لفوزه برئاسة مجلس النواب الأمريكي، بعد 15 جولة تصويت.

وأفادالبيان ” من واشنطن ، بأن 14 عضوًا من الجمهوريين، من بين 20 نائبًا أحجموا سابقًا عن التصويت لـ “مكارثي”، قرروا تغيير رأيهم والتصويت لـه بعد جلوسه معهم اليوم، وتعهده بتقليص الإنفاق الحكومي الخاص بالسنة المالية المقبلة 2024، ليكون أقل من الإنفاق الحكومي في 2022، وهو الملف الذي شهد صراعًا كبيرًا مع الديمقراطيين، الذين يرون ضرورة كبيرة في زيادة مستويات الإنفاق.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وذكر الحبيب النوبي أن الجمهوريين يؤيدون تقليص الإنفاق الحكومي حتى يكون لدى الدولة فائض في أوقات الأزمات، على عكس الديمقراطيين هدفهم زيادة الإنفاق الحكومي حتى يستطيعون الإنفاق على البنية التحتية والرعاية الصحية.

وقال بيان المستشار بالديوان الملكي السعودي ومستشار حاكم جمهورية سان مارينو الايطالية “، إن “مكارثي” حسم رئاسة المجلس بعد امتناع 6 نواب عن التصويت، ما يعني أن زعيم الجمهوريين لم يعد بحاجة لتحقيق الأغلبية بـ218 صوتًا.

وأضاف الحبيب النوبي . إن كيفين أوين مكارثي ‏ هو سياسي أمريكي من الحزب الجمهوري ولد في مدينة بيكرسفيلد في كاليفورنيا. أكمل دراسة إدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا الولائية. أنتخب كنائب في مجلس النواب الأمريكي في 2007 لأول مرة، وفي سنة 2019 أصبح زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب وشخصية أمريكية لها طموح كبير جدا داخل الأوساط السياسية الأمريكية

التعليقات مغلقة.