مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجمارك تصادر بضائع شىء ان بغرض حماية الصناعة المحلية وخسارة كبيرة لصغار التجار والمستوردين

50

كتب _ يوسف سلامة 

 

انتشر الشراء من موقع البيع الالكتروني الاشهر شى ان، بين الفتيات والسيدات بشكل كبير في الاونة الاخيرة ويحظي الموقع بالاهتمام نظرا لانخفاض الاسعار مقارنة بجودة الخامات  المصنعة منه   ولكن يظل ارتفاع اسعار الجمارك وحجم تقديرها العائق امام الشراء من موقع شى ان.

 حيث فرض مصلحة الضرائب المصرية ضريبة على الملابس المستوردة من الخارج كما في موقع شى ان، لبيع كافة منتجات الملابس والمنزل، وذلك بغرض حماية الصناعة المحلية، وتبلغ جمارك الملابس في مصر 40% جمرك إلى جانب 14% قيمة مضافة.

وجمارك الملابس، بشكل عام، هي بمثابة رسوم يتم فرضها عند دخول الملابس إلى البلاد، ولكل دولة قيمة أو نسبة معينة يتم فرضها على الملابس التي تدخل البلد، وذلك بغرض توثيق تلك البضائع وحماية الصناعة المحلية إلى جانب التصدي لعمليات التهريب تب والغش

كيفية احتساب التعريفة الجمركية علي ملابس شىء ان

 

المعروف إن التعريفة الجمركية هي بمثابة ضريبة يتم فرضها من قِبل الجمارك، والتي هي الجهة المسئولة عن تحصيل تلك الضريبة، ويتم فرض التعريفة الجمركية على البضائع المستوردة من الخارج وكذلك السلع.

 وهناك نوعان للتعريفة الجمركية، النوع الأول يُفرض كرسوم ثابتة على قيمة العنصر، أنا النوع الآخر فهي رسوم متغيرة حسب نوع العنصر نفسه أو حسب الوزن الخاص به.

قد يهمك ايضاً:

فينترسال دِيا تعلن عن ارباحها: 4.2 مليارات يورو وصافي دخل…

وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي ”…

 

كيفية حساب التعريفة جمارك الملابس

 

 قُم بتحديد تكلفة تلك الملابس. إحسب الضريبة المفروضة عليها، والتي يتم تحديدها من قِبل مصلحة الجمارك في الدولة نفسها، وذلك من خلال ضرب نسبة ضريبة الملابس في قيمة الملابس بعد إتمام الخطوة الأولى والثانية، قُم بجمع تكلفة الملابس مع قيمة ضريبة الملابس ستحصل على إجمالي قيمة الملابس قُم بضرب نسبة ضريبة القيمة المضافة المُحددة بواسطة  مصلحة جمارك الدولة في إجمالي قيمة الملابس التي حصلت عليها في الخطوة الثالثة وأخيراً، قُم بجمع قيمة الضريبة المضافة مع إجمالي قيمة الملابس، فتحصل على التعريفة جمارك الملابس.

 

حالات عدم دفع الجمارك علي ملابس شىء ان

في مصر، يوجد حالتين فقط لعدم دفع الجمارك اما ان تكون المنتج يكون استخدام شخصى ويتم دخوله إلى الدولة مع شخص، وبذلك يعتبر استخدام شخصى.

الحالة الثانية، أن تكون الملابس المراد إدخالها، مواد خام يتم تصنيعها ثم يتم تصديرها مرة أخرى فتسقط عنها الجمارك.

 

التعليقات مغلقة.