تعليم

“الجديد في علاج الشفة الأرنبية” .. في اليوم العلمي لـ “أسنان طنطا”

كتبت – آية نصر:

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة طنطا اليوم العلمي لقسم الاستعاضة الصناعية تحت عنوان “إعادة تأهيل حالات الشفة المشقوقة وشق سقف الحلق” بحضور الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة ، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وأعرب الدكتور مجدي سبع عن سعادته بالمشاركة في اليوم العلمي على أهمية تلك الفعاليات في التعرف على كل ما هو جديد في مختلف التخصصات ، وتبادل الخبرات والمعارف.

 

ومن جانبها رحبت الدكتورة عبير دراج القائم بعمل عميد الكلية بالحضور من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من كليات طب الأسنان بمختلف الجامعات المصرية ، مضيفة أن اليوم شهد مناقشة عدد من الموضوعات أهمها الاستعاضة التأهيلية لحالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق ، وكيفية التعامل مع هذه الحالات ، وإنقاذ حياة كثير من المواليد ، بالإضافة إلى استعراض المشاكل المصاحبة لهذه العيوب وكيفية التعامل معها من خلال فريق عمل من أساتذة الاستعاضة والجراحة والتقويم.

 

وأشارت الدكتورة هدى رشاد الاستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية بالكلية ومقرر اليوم العلمي إلى أن اللقاء يهدف إلى الوصول إلى أنسب علاج لحالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق ، وتقديم أفضل خدمة للمرضى في مختلف الأعمار ليتمكنوا من الندماج في المجتمع ، مضيفة أن اللقاء شهد عرض لحالات تم علاجها بالفعل في القسم إلى جانب إلقاء محاضرة علمية لأساتذة من جامعتي الاسكندرية والمنصورة.

 

شارك في اليوم العلمي الدكتورة منال الإبياري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور علي الشيخ رئيس قسم الاستعاضة الصناعية بالكلية ، والدكتور عبد الفتاح صدقة أستاذ جراحة الفم والوجه والفك والتجميل بالكلية ، والدكتور أحمد الشيمي أستاذ ورئيس قسم الاستعاضة الصناعية بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية ، والدكتور صلاح حجازي أستاذ ورئيس قسم الاستعاضة الصناعية بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة.

 

وفي ختام اللقاء كرمت الدكتورة عبير دراج الدكتور مجدي سبع ، والدكتور الرفاعي مبارك.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى