أخبار عربية وعالميةتعليم

تعرف على خطوات التسجيل وشروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

ننشر لك عزيزى القارىء خطوات التسجيل وشروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية ، التى ستظل من أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث يرغب الكثير من الطلاب في الالتحاق بها سواء كانت درجة البكالوريوس أو الماجستير خاصة لمن هم فوق سن الالتحاق بالجامعة.

وأوضحت الجامعة أن عملية  التسجيل تكون  من خلال الموقع الرسمي.

تم إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية (إنجليزي: الجامعة الإلكترونية السعودية)  في العاشر من أكتوبر عام 1432 ، وهي مؤسسة تعليمية تأسست لتقديم يد العون لجميع الأطفال المجندين في المملكة العربية السعودية على أساس التعليم العالي وفرص التعليم الجماعي مدى الحياة. وهذا بالطبع يحكمه مجلس التعليم العالي إحدى الجامعات السعودية الحكومية ، وتعتبر حجر الأساس لمنظومة المؤسسات التعليمية في المملكة، تأسست الجامعة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، ووسعت افتتاح مركزها التعليمي وفق الخطة التي وضعتها الجامعة للتوسع والتطوير ، وذكرت أن هدفها الأساسي هو الحصول على برامجها الدراسية الداخلية والخارجية والشهادات الأكاديمية الصادرة. شهادة لتحسين جودة ومستوى المدرسة. ومع ذلك ، فإن خريجيها مجهزون بنظام تعليمي جديد ، وهو تعليم هجين يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم النظامي ، ويستند هذا التعليم إلى الحضور المباشر بين المعلمين والمتعلمين ، وتضم الجامعة مجموعة من الجامعة الخاضعة.

الجامعة السعودية الالكترونية

ماهى كليات  الجامعة السعودية الإلكترونية؟

كلية العلوم الصحية.

كلية الحاسبات والمعلومات.

كلية العلوم والدراسات النظرية.

كلية العلوم المالية والإدارية

الجدير بالذكر أن التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442 يمنح درجة البكالوريوس بخلاف درجة الدراسات العليا ، ويحرص على تقديم العديد من الدورات والدورات التدريبية لتعزيز مفهوم التعلم المستمر مدى الحياة.

خطوات التسجيل في الجامعة

الدخول على بوابة القبول بالجامعة السعودية الالكترونية  على الصفحة الرئيسية لبوابة القبول ، سيكون هناك عدة خيارات لعملية التسجيل والقبول.

عندما تريد تقديم طلب تسجيل جديد ، يرجى النقر فوق (الطب الجديد).

انقر فوق أي رمز عندما تريد مطابقة الملفات أو تحميل الملفات ومعرفة كيفية الدفع.

ثم تحقق من طلب القبول بالجامعة من خلال أيقونة (نتيجة القبول) الموجودة على البوابة.

شروط القبول في الجامعه

الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بغض النظر عن سنة الحصول عليها.

 يتم قبول الطلاب كدورات دراسية للأدب في مسار التعليم الأدبي .

 قبول الطلاب كمقررات بحث علمي في مسار تعليم العلوم.

التطبيق متاح للجميع لاستخدامه وإجراء مقارنات لاختيار عدد الأشخاص المسموح لهم بالدراسة في الجامعة كل عام بناءً على نسبة كل طالب في المدرسة الثانوية واختبار القدرة (إن وجد)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى