مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التقنيات الحديثة لحماية الثروة الحيوانية علي طاولة مؤتمر كلية الطب البيطري بجامعة كفرالشيخ ..الثلاثاء المقبل

كتب – بسيوني الجمل :

استعدت كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ للمؤتمر العلمى الدولى السابع الذي تنظمه الثلاثاء المقبل 23 أبريل الجاري 2024 بمسرح الجامعة بعنوان «الطب البيطرى والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030» ، حيث يناقش التقنيات الحديثة لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية من الأمراض المشتركة ، وتشجيع البحث العلمى التطبيقى في الطب البيطري.

تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وبرئاسة الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري ، وسيكون مقرر المؤتمر الدكتور محمد عاطف هلال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

قد يهمك ايضاً:

مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية الألسن جامعة كفرالشيخ

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة أن المؤتمر العلمي يقام من 23 إلى 27 من أبريل الحالي ، بهدف تشجيع البحث العلمى التطبيقى فى مجال الطب البيطرى وحماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية الوافدة ، والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني ، وتحسين الاقتصاد القومى من خلال استخدام نتائج البحث العلمى لحل المشكلات المحلية والتطوير العلمي في المجال البيطري في ظل الثورة الصناعية الرابعة .

قال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن أهم محاور المؤتمر : صحة وتغذية وإنتاج الحيوان والدواجن والأسماك والتقنيات الحديثة في البحوث البيطرية ، وصحة الأغذية والأمراض المشتركة ، وأمراض الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، والتنمية المستدامة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية ، وتغير المناخ وتأثيره على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

أوضح الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطرى أن المؤتمر يتضمن محاضرات عامة وندوات متخصصة ويقام على هامشه معارض لشركات الدواء عن اللقاحات ومستلزمات العيادات البيطرية والتجهيزات المعملية والمزارع.

التعليقات مغلقة.