مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم: مشاركة مدارس STEM باليوم العالمي للقرصنة Local Hack Day

0

كتب – محمد صبحى:

شاركت اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باليوم العالمي للقرصنة  (Local Hack Day)  ، بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر؛  والذي تنظمه منظمه (MLH)   بحضور رانيا حافظ عضو وحدة STEM بوزارة التربية والتعليم والدكتورة أماني الفار مدير مشروع مدارس النيل المصرية ومشروع Oracle Academy Project  ، ووليد الفخراني مدير عام البنيه الأساسية التكنولوجية بوزارة التربية والتعليم . بمشاركة مدارس STEM أكتوبر والمعادي كمنظين للحدث ومدارس المتفوقين بالإسكندرية والغربية والإسماعيلية، وجامعة حلوان، وكلية الهندسة ،والجامعة البريطانية كمشاركين، وأيضا مجموعة شركات عالمية مثل: ( مايكروسوفت ، وسيسكو، وديسكفري، وأوراكل، ونشيلد).
يتم هذا الحدث في أكثر من 3000 جامعة ومدرسة على مستوى العالم في نفس اليوم . وأكدت رانيا حافظ على ان اليوم العالمي للقرصنة الهدف منه أن العالم يحاول أن يثبت تكنولوجيا أنه قادر على تفادي القرصنة واختراق الأنظمة بابتكار نظم أعلي وبرامج أقوي وأكثر حماية وتطورا، وأيضاً يعمل علي استغلال الفكر المتطور في القرصنة وتطويعه للإبتكارات والإختراعات الحديثة من برامج ومواقع وتطبيقات تكنولوجية . مشيرة إلى أن طلاب مدارس المتفوقين مشاركين في مسابقات اليوم بمشروعات في مجال تكنولوجيا القرصنة وكيفية تطويعها لاستخدامها في البرمجة والتطبيقات .
وأضافت حافظ ان هناك العديد من الموضوعات التي تمت مناقشتها في المعامل مع الطلاب خلال اليوم  منها تعريف “الهكرز”، وما هو الهدف من الملتقي ،وايضا مميزات اوفس 365 واستخداماته، وبرامج الألعاب وتصميمها وتاريخها ، ومجموعة التطبيقات علي الموبيل ، والمواقع وكيفية انشائها ، ومصطلح Iot شبكة التواصل الجديدة بين الاجهزة ، وكيفية عمل سوفت وير وخدمات علي المواقع والتواصل المستمر بين الطلاب كفريق عمل واحد ، وكيفية عمل شكل أو نموذج الامتحان ، وكيفية عمل موقع لعرض المشروع الخاص بكل طالب .

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ يناقش التقنيات الحديثة لطب وجراحة…

“حمايتهم أمانة” مشروع تخرج طلاب اعلام أكاديمية…

وأشارت حافظ إلى أن الهدف أيضاً من مشاركة مدارس STEM في اليوم العالمي للقرصنة  هو الوصول بالطالب إلى فكر الهكرز المتطور تكنولوجيا وكيفية استخدامه وتطويعة لخدمة العلم والمشاريع المقدمة من الطلاب بصورة إيجابية ليستفيد منه الطالب علي أساس أنه أكثر تطورا وأعلي في المستوي التكنولوجي ويستخدمه في تطوير أفكاره ومشاريعه، وأيضاً تساعد الطلاب على مواجهة الهاكرز أو القرصنة على حساباتهم الشخصية ، موضحة أن كافة البرامج والشهادات والدورات التدريبية التكنولوجية التي يحصل عليها الطلاب تكون مجانية من خلال الوزارة، مضيفة انه يشارك اليوم حوالي 170 طالب وطالبة من مجموعة محافظات . ومن جانبه صرح مدير عام البنيه الأساسية التكنولوجية بوزارة التربيه  التعليم إنه قد تم تدشين مبادرة بتشكيل فريق تكنولوجي من مدارس STEM بهدف التواصل في كافة الأمور المتعلقة بالتكنولوجيا بالمدارس على أن يمثل عدد 6 طلاب من كل مدرسة.
كما تم الإعلان عن مسابقة تقام بين الطلاب لاختيار أفضل موقع إلكتروني لمدارس STEM

https://www.facebook.com/events/154723221812119/

وجدير بالذكر أنه في نهاية اليوم أجريت ثلاث مسابقات، تم فيها تقييم الطلاب من حيث المستوى والأداء ومنح الفائزين الجوائز؛ لتحفيزهم وتشجيعهم على العمل الجاد ومواكبة التطور التكنولوجي بكافة اشكالة ووسائله وبرامجه.

اترك رد