مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم تؤكد: فشل «شاومينج» في تسريب امتحان اللغة العربية

خالد علم :

 

 نشرت صفحات «شاومينج» على مواقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» و«واتس آب»، منشورات تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة، قبل الوقت المخصص للامتحانات، ونشرت تسعيرة لإرسال الامتحانات والإجابات بتوقيتات محددة.

أعلن أحد جروبات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق «تليجرام»، عن إتاحة امتحان اللغة العربية الآن وذلك قبل توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاسعة من صباح اليوم السبت.

وقال جروب الغش عبر تليجرام، «حجز امتحان العربي حالا بـ 3000 جنيه بالحل.. الامتحان جاي صعب فغليت السعر».

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي تفشل حتى اللحظة في نشر أو تداول أي ورقة امتحانية، وكل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بالامتحان.

قد يهمك ايضاً:

رئيس”كيم تك” في لجان تحكيم مشاريع طلاب جامعتي…

وحذر  شادي زلطة، المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من الانسياق وراء صفحات الغش الإلكتروني، والتي تسعى إلى نشر التوتر والخوف بين أولياء الأمور، وتشتت الطلاب قبل أداء امتحاناتهم، قائلا، “صفحات الغش الإلكتروني تحاول ابتزاز الطلاب بحيل النصب والاحتيال، محذرا الطلاب من الانسياق وراء هذا النصب”.

وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، موضحا أنه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية، مشددا على أن منظومة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة تأمينا مشددا بإجراءات دقيقة لا يمكن اختراقها بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية في الدولة.

ووجه شادي زلطة، المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء صفحات وجروبات الغش الإلكتروني.

وقال شادي زلطة، نصا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، “نصيحة هامة.. نؤكد عليها مرارا وتكرارا لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية غدا.. لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام.. هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال.. وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها.. وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي”.

شاومينج لتغشيش الطلاب

التعليقات مغلقة.