مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

” التضامن الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية ” بالنيل للإعلام بالمنوفية

كتبت – رشا الشريف:

عقد مركز النيل للاعلام بالمنوفية لقاء اعلامي حول ” التضامن الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية ” بقاعة التدريب بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية ، حاضر خلالها الاستاذ إمام فوزي إمام _ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية وبمشاركة جمهور متنوع من مختلف الإدارات .

أوضح إمام أن وزارة التضامن الاجتماعى أنشئت بمرسوم ملكي عام 1939 ، هدفها إنشاء شبكة أمان اجتماعى للمواطن من خلال دعم وحماية الأسر الفقيرة ورعاية محدودي الدخل ورفع مستوى معيشتهم وتحسين مستوى الخدمات التى تقدم لهم بالإضافة الى تشجيع القطاع الأهلى ومشاركته فى تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع وتوفير المرونة اللازمة له للقيام بدوره.

وأكد إمام أن وزارة التضامن تقدم الرعاية الاجتماعية من خلال مجموعة من الخدمات والبرامج التي تقدم لأفراد أو لأسر تفتقد الرعاية مثل رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية دار أيتام أوحضانة إيوائية ،  كبار السن

من خلال دور المسنين ، رعاية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ، حماية وتأهيل الأطفال المعرضين للخطر.

وأشار إلي اهتمام الدوله بتقديم الحماية الاجتماعية من خلال برنامج تكافل و كرامه … وأوضح أن التكافل هو استحقاق اسري تأخذه السيدة المطلقه ، الارمله ، مجهولة العائل وأولادهم بالمراحل التعليميه … كما أن كرامه هي استحقاق فردي للمعاق أو المسن .

ونوه بأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهليه بالشراكه مع وزارة التضامن الاجتماعي في مراعاة أسر العماله الغير منتظمه والتي تأثرت بسبب تداعيات أزمة كورونا من خلال منح يتم اعطائها لتلك الأسر .

وفي الختام أشار إلي اشتراك مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفيه في مبادرة ” حياة كريمه ” سكن كريم بتواجد عدد 2 من الباحثين ومنسق في كل قريه من قرى مركزي أشمون والشهداء لتحديد المستحقين .