مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التحديات العالمية في مواجهة الأسرة المصرية «ندوة» بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ

كتب – بسيوني الجمل :

أكدت ندوة كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ أن المرأة هي القدوة لبناتها وهي أساس الأسرة الصالحة والمؤثر الأساسي في تربية الأبناء فهي زوجة بالمقام الأول وأم لأولادها بجانب الرجل القوام الذي يجب عليه المحافظة علي الأسرة واتباع هدي المصطفى وسعادة الأسرة في المحافظة على واجبات على كل من الزوجين وعدم ترصد كل منهما للآخر.

برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

افتتح فعاليات الندوة الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة بعنوان «التحديات العالمية في مواجهة الأسرة المصرية» ضمن التعاون بين جامعة كفر الشيخ ومشيخة الأزهر الشريف ومن منطلق الدور الرائد لتنوير طلبة الجامعة من خلال تنظيم اللقاءات والندوات الفكرية والحوارات الجادة معهم بهدف رفع مستوى الوعي الوطني والثقافي لديهم وتحصينهم من الفكر المتشدد والمتطرف إلى جانب رفع قدرتهم على الحوار الموضوعي.

قد يهمك ايضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ لرؤساء لجان الثانوية العامة:الطلاب…

بدء المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة بكفر الشيخ

بحضور الدكتور إيمان سعد عبد النبي وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ أشرف عامر أمين عام الكلية ضمن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف تحت شعار «أسرة مستقرة = مجتمع آمن».

أثنى المشاركون بالندوة على التفاعل الجيد من الطلبة من خلال المناقشات والتساؤلات التي وصلت إليهم مكتوبة حول الحياة الزوجية وما يتعلق بها من أحكام والخلافات الأسرية بين الآباء والأبناء وكيفية التغلب عليها وقيمة المحافظة علي الصلاة خصوصا في شهر رمضان شهر القرآن والصيام  وضرورة الحفاظ علي الوقت.

في النهاية تم فتح حوار ثري بين الطلاب ومشايخ الأزهر الشريف حول نجاح العلاقات الأسرية المبني على كيفية الاختيار الصحيح للزوج والزوجة .. وأسس بناء الأسرة وكيف تؤثر في المجتمع.

التعليقات مغلقة.