مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البقرة المعجزة في البحيرة .. عمرها ٤ شهور وحامل !!

54

كتب – بسيوني الجمل :

ظهرت بقرة في محافظة البحيرة عمرها ٤ شهور ، وتبين أنها حامل في الشهر التاسع ، البقرة الصغيرة أصبحت حديث الناس في الشارع وعلي جميع مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال الساعات الماضية.

 

بدأت قصة ظهور البقرة وحولها العديد من أهالي محافظة البحيرة وهم يتباركوا بها ، أكدوا أنها معجزة من المعجزات النادرة ، أكدوا بأنها حامل في الشهر التاسع ، رغم مرور 4 شهور فقط على ولادتها ، لذا تعتبر حامل وهي في بطن والدتها !!.

 

بدأ الأمر يثار أكثر بعدما ظهرت العديد من الصور والفيديوهات لأهالي البحيرة ، وهم يلتفون حول البقرة ويحتفلون بها بالأغاني ويتباركون بها وينشدون

، وأطلقوا عليها اسم «مبروكة».

 

أصبحت قصة البقرة الحديث والشغل الشاغل بين الشعب المصري ، وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

قد يهمك ايضاً:

الإتحاد المصري للفروسية: التعاقد مع الفارس العالمي مايكل…

د.ياسمين فؤاد  تلتقي شركاء العمل البيئي عالمياً لتوحيد الرؤي…

خرج الحاج زهران الزواوي صاحب البقرة الشهيرة في تصريحات صحفية وقال : أمتلك العديد من المواشي في مزرعة خاصة بهم ، ولكن بعد ولادة هذه البقرة بالذات وزيارة الطبيب البيطري لها ، أخبرني بأنها حامل وتقترب من الولادة القيسرية.

 

أما عن إطلاق اسم «مبروكة» علي البقرة قال الحاج زهران الزواوي ، سميتها بذلك لأنها كانت جالبة للحظ لي ، ولم أتعرض لخسائر منذ ولادتها ، وكنت قبلها أجد أن المواشي تموت من عندي.

 

تابع موضحا عن تفاصيل أكثر، أن الأطفال قاموا بوضع السبح على رقبتها ظنا منهم أنها حالة نادرة ، لذا وهبوا البقرة لأهل الله.

 

أوضح أن عمرها 4 شهور و 13 يوم ، واتولدت بنت 7 شهور بالتحديد يوم 5 من شهر 5 عام 2023 ، وقبل ولادتها وجدت أن ضرع أمها يكبر أمامي فظننت يمكن يكون تعب أو مرض أو غيره ، وتم إجراء الكشف البيطري البقرة أمها بالسونار لدي دكتور بيطري أعرفه وأتعامل معه ، وأخبرني أنها حامل وعمر الجنين من 8 إلى 9 شهور ، وهنعمل لها عملية يوم الخميس ، والدكتور نفسه هيتجنن من حالتها.

 

بعد ولادة البقرة الصغيرة بأربعة أشهر ، حدثت المفاجأة وتبين أنها حامل في الشهر التاسع ، رغم أنها في الشهر الرابع من عمرها.

 

أكد الدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية خلال مكالمة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة ، أن شكل ضرع البقرة الصغيرة فيه خلل هرموني ، لأن البلوغ الطبيعي للحيوانات 9 شهور ، والعشار من 15 شهر في السلالات الممتازة ، إنما هذه البقرة الصغيرة ممكن يكون وهي جنين حصل لها طفيل أو نمو غير طبيعي داخل المبيض ، أدي لخلل هرموني أثر على نمو الضرع وهويكبر بسبب هرمون البروجسترون ، عندما يعلي أثناء فترة الحمل أو العشار يحصل التورم دا ، وحالة البقرة الصغيرة ليست معجزة ، وإنما حالة مرضية غريبة بين كل ألف حالة ، والذي يؤكد ذلك الكشف البيطري عليها بالسونار ، للتأكد أنها حامل أم لا.

التعليقات مغلقة.