مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الانتهاء من استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مقدمة اهتمام مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ 

بسيوني الجمل :

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ جلسته الدورية برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الاربعاء 15/5/2024 بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

 

في البداية قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة خالص التهنئة للدكتور وليد عفيفي لصدور القرار الجمهوري بتوليه منصب عميد كلية التجارة متمنياً له دوام التوفيق ، كما وجه خالص الشكر والتقدير للجنة التعليم العالي والبحث العلمي بمجلس النواب على إشادتها بالجامعة ودور اللجنة في الجهود المبذولة لدعم الجامعة.

 

طلب رئيس الجامعة من مجلس العمداء بضرورة الانتهاء من الاستعدادات لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 والتأكيد على حسن سير العملية الامتحانية وتنظيمها ، وسرعة البدء في عمليات التصحيح والرصد حتى يمكن إعلان النتيجة ومنح إفادات التجنيد للطلاب خاصة المستوى الأخير في أقرب وقت.

 

قد يهمك ايضاً:

أكد على استمرار تنظيم القوافل التنموية الشاملة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الأماكن الأكثر احتياجا طبقا للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” على أن تتضمن قوافل توعوية في مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

كما أكد رئيس الجامعة على تنفيذ حملات توعوية مجتمعية تتناول رفع مستوى الوعي حول قضايا السكان وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمساواة بين الجنسين والتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الهمم في إطار الاستعداد لإطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية 2024 لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان في الجامعات المصرية.

 

وجه الدكتور عبد الرازق دسوقي مجلس عمداء الكليات بضرورة العمل على جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والتركيز على الأفكار البحثية التي يكون لها مردود على تطوير البحث العلمي ومردود اقتصادي على المُجتمع، ومناقشة مقترحات لوضع آلية للعمل على جذب عدد أكبر من الطلاب الوافدين.

 

ناقش المجلس ضرورة المتابعة الطبية الدائمة والمستمرة وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمرضى من مصابي قطاع غزة الذين استقبلهم المستشفى الجامعي وذلك حتى تمام الشفاء ، وضرورة التأكيد على نشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها.

التعليقات مغلقة.