مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حملة ” نحو تأمين صحى شامل ” لمجمع اعلام بورسعيد

2

كتبت – داليا على:

ينظم مجمع إعلام بورسعيد عدد من الفعاليات ضمن حملة ” نحو تأمين صحي شامل ” حيث أشارت مرفت الخولى مدير عام إعلام القناة ان المجمع ينظم عدد من لفعاليات لتعريف مواطني بورسعيد بالمنظومة الجديدة والرد على جميع الاستفسارات حول الموضوع  و الاستعانة بمتخصصين من وزارة الصحة .

حيث يبدأ التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتبارا من ا يوليو 2019 ، بمحافظة بورسعيد كأول محافظة تنطلق فيها التجربة ليتم تغطية جميع المواطنين بها صحيا، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.

قد يهمك ايضاً:

وتقدم خدمات التأمين الصحي الشامل الجديدة فى محافظة بورسعيد فى 11 مستشفى عام وتخصصي و32 وحدة ومركز صحي، ليتم التسجيل أولا ثم الكشف مع فتح الملفات الطبية للمنتفعين داخل الوحدات الصحية .

ويطبق التأمين الصحي إلزاميا على جميع المواطنين من بداية سن الميلاد وحتى الوفاة، ويحظى المواطن بأعلى مستوى من الرعاية الصحية المتكاملة مع توفير الرعاية والعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان بنسبة 100%.

ويعد التأمين الصحي الشامل أحد أهداف التنمية المستدامة والتى تستهدف تغطية المصريين بأعلى مستوى من الرعاية ووفقا للأكواد والبروتوكولات العالمية بحلول عام 2030.

وجاء تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل كأولوية ملحة على خريطة عمل الرئيس عبد الفتاح السيسى يستهدف بها توفير مظلة تأمينية تليق بالمصريين كأحد محاور إستراتيجية بناء الإنسان المصرى .

ويحصل المواطنون القادرون على سداد الاشتراكات على جميع الخدمات الطبية والعلاجية  مع صرف العلاج وفق جداول المساهمات، على أن يتم توفير علاج للأمراض المزمنة بالمجان .

اترك رد