مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الابراشي يناقش مشكلة استيراد الملابس المستعملة.. وهل هي ناقله لفيروس كورونا ؟

7

كتب – محمد الجندي:

استعرض الإعلامي وائل الابراشي مع مسؤلي الغرف التجارية ببورسعيد موضوع  مشكلة الملابس المستعملة  والتى يتم استيرادها والتى  تكون من الأشياء التى تنقل فيروس كورونا.

حيث أكد المحاسب محمد سعده رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد أن الملابس المستعملة قطاع الملابس الجاهزة متوقف بسبب جائحة كورونا لأن الإنسان يلزمه الاكل والعلاج لأسرته حتي تتمكن من المعيشة وان هذه الأيام تجد  قطاع الملابس تأثر كبيرا بسبب كورونا.

 

وأكد أن استيراد الملابس المستعمله لايهدد الصناعة الوطنية كما يقال علي لسان البعض واضاف أن نسبة الاستيراد للملابس المستعملة لا تتعدى  2% وليس له تأثير علي المصانع الخاصة بإنتاج الملابس وهذا القطاع كبير ويحتاج آلاف العمال

 الملابس المستعملة

قد يهمك ايضاً:

غرفة المنيا تبحث مع أصحاب المخابز تطبيق الأسعار الجديدة

اتحاد الغرف التجارية: التزام التجار بتنفيذ مبادرة الحكومة…

وأكد محمد عبدالسلام رئيس شعبة الملابس المستعملة أن هذه الملابس لها ضوابط صحيه وتأتي الملابس من الخارج كونتينر ويكون مبخر من الخارج والداخل والصليب الاحمر ييببع هذه الملابس للمستوردين وهذه الملابس تحل أزمة كبيره مع المواطنين .

واكد ان الملابس المستوردة تتعرض لإجراءات احترازيه والمستوردين وإجمالي 42 الف بطاقه استيراديه ببورسعيد  واامستوردبن ببورسعيد 80 مستورد فقط .

وأكد أن دخول الملابس المستوردة تعطل المصانع وتعطل الشركات وان الملابس المستوردة ممنوعه غير مسموح باستيرادها الا في بورسعيد فقط .

وأكد أن المنطقة الحرة والاستثمار يعمل له عدد كبير في صناعة الملابس .

 

واكدت النائبة اليزابيث شاكر عضو مجلس النواب أن الاستيراد في هذه الأيام المفروض نراعي أن الدول التي نستورد منها هذه الملابس بها مرض كورونا والمفروض نراعي ظروف البلاد ونراعي الخوف علي الشعب وخاصة أن المرض معدي.

اترك رد