مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“الإمتحان تقيل والوقت مش مكفي “حاله من البكاء والغضب بين طلاب الثانوية العامة 2023..من امتحان اللغة العربية بنظام الكتاب المفتوح

64

 

 

 

كتبت : ولاء العزب

 

أدي طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 18 يونيو 2023 الإمتحان في مادة اللغة العربية، وقال بعض الطلاب فور انتهاء الإمتحان ” الوقت غير كافي علي كل هذة الأسئلة” وعمت حاله من الغضب والبكاء علي بعض الطلاب.

وتجرى الإمتحانات بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوع.

 

حيث يؤدي أكثرُ من 783 ألفا من طُلابِ الثانوية العامة 2023 امتحانَ اللغة العربية في أولِ أيامِ امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وأكدت وزارة التعليم أنها اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة جاء كالتالى:

قد يهمك ايضاً:

ـ على جميع الطلاب الأخذ في الاعتبار أن كراسة الأسئلة لمادة اللغة العربية تحتوى على 55 سؤالا، منها 51 سؤالا اختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، ويتم أداء الامتحان في فترة زمنية واحدة مدتها 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا.

ـ يتسلم الطالب ورقتى إجابة، ورقة إجابة البابل شيت لإجابة 51 سؤال اختيار من متعدد وورقة إجابة أسئلة مقالية وعددها 4 أسئلة.

ـ يدون الطالب بياناته على كل ورقة من ورقتى الإجابة والتي سيتم تدبيسهما معا من خلال الملاحظ داخل اللجنة.

ـ تناشد وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور عدم اصطحاب أبنائهم للتليفون المحمول لعدم الشكوى من إجراءات التفتيش التي تتم على باب لجنة الامتحانات.

 

 

اقرا ايضا 

طلاب الثانوية العامة يعبرون عن ارتياحهم بعد امتحان اللغة العربية

التعليقات مغلقة.