مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإعلان عن تنظيم بطولة الكيك بوكسينج للمحترفين 11 فبراير في الاتحاد أرينا

18

أبوظبي – خاص:

أعلن اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عن تنظيم بطولة الكيك بوكسينج للمحترفين للرجال والسيدات، وذلك يوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري، والتي تعتبر أولى منافسات اللعبة ضمن أجندة الموسم الجديد التي تزخر بالبطولات للفئات المختلفة.

وتجمع البطولة التي يستضيفها الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي 28 لاعبا ولاعبة من عدة جنسيات ومن فئات وأوزان مختلفة يخوضون 14 نزالا مثيرا، يتقدمهم البريطاني مايكل واكيلينغ الملقب (ذا بانيشر)، والذي يلتقي بطل الإمارات إلياس حبيب علي في نزال مرتقب ضمن فئة الوزن الخفيف.

وتستقطب البطولة مشاركات من 18 دولة من ضمنها دولة الإمارات ومصر والمغرب والعراق وفرنسا وإيطاليا وإنجلترا وبلجيكا وتركيا، بما يعكس حجم المشاركة الدولية في هذه البطولة، والمكانة التي باتت تتبوأها دولة الإمارات كوجهة مفضلة لأبطال الرياضات القتالية، ولقد أثبتت العاصمة أبوظبي طوال السنوات قدرتها الاستثنائية في استضافة أبرز الأحداث العالمية في مختلف الرياضات.

قد يهمك ايضاً:

كرة سلة بعد رحيل والتر هودج الأهلي يعيد طوموسون الى صفوفه

الزمالك ينهى التعاقد مع فيريرا رسميا

بين الاقسام 1

وتزدحم قائمة المواجهات التنافسية في البطولة بنزالات من العيار الثقيل خصوصا نزال البطل الإماراتي إلياس حبيب علي والبريطاني مايكل واكلينغ حيث يتطلع البطلان إلى تقديم أداء مميز يقودهما للتتويج باللقب. وتمكن البريطاني الملقب بـ ذا بانيشر من تحقيق 32 انتصارا خلال مسيرته منها 14 فوزا بالضربة القاضية مقابل هزيمة وتعادل وحيدين. كما يحتفظ البطل الإماراتي بسجل قوي يتضمن 19 انتصارا منها خمسة بالضربة القاضية وثلاث هزائم.


ويبرز إلى الواجهة أيضا نزال وزن الوسط سوبر بين المولدوفي ليليان بورسيرينا والتركي فيدات هودوك صاحب 36 انتصارا منها 25 بالضربة القاضية.

وستتمكن الجماهير من حضور المنافسات والاستمتاع بمشاهدة نجومهم المفضلين والاختيار من بين نزالات اليوم الحافل مع تخصيص نزالين للسيدات وهو ما يحمل دلالة على إقبال السيدات الكبير على ممارسة هذا النوع من الرياضات القتالية.

من جانبه أكّد سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج ورئيس الاتحاد العربي والآسيوي للمواي تاي أن رياضة المواي تاي والكيك بوكسينج تكتسب أهمية كبيرة في المجتمع، وتحظى بإقبال مميز من قبل مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وهو ما ينسجم مع رؤية وأهداف الاتحاد في توسيع انتشار الرياضة وعدد الممارسين، خصوصا أن دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي أصبحت مساهما رئيسيا في تطوير اللعبة على مستوى المنطقة والعالم والفضل في ذلك يعود إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لمسيرة الرياضة والرياضيين.

وأضاف:” تعكس بداية الموسم الرياضي بتنظيم هذه البطولة القوية التي تجمع نخبة من المحترفين المكانة المتقدمة لرياضة الكيك بوكسينج على مستوى الدولة، ولعل هذه البطولة تمثل محطة مهمة للعديد من البطولات المقبلة التي تحتضنها أجندة الموسم الجديد والتي ستساهم في رفع جاهزية وتحضيرات لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للمنافسة في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية، مرحبا بجميع المشاركين من كافة دول العالم ومتمنيا لهم طيب الإقامة في أبوظبي.

التعليقات مغلقة.