مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإصلاح والتنمية يجرى مشاورات مع الأحزاب بشأن المحليات والنظام الإنتخابى الأمثل

1

كتبت – نهلة مقلد:

أشار حزب الإصلاح والتنمية إلى أنه سوف ينتهى خلال أيام قليلة من إضفاء الملامح الأخيرة على إستراتيجية إعادة بناء الإنسان المصرى والتي كانت أحد النقاط الأساسية التى أكد عليها الرئيس في خطابه الأخير أمام البرلمان حيث كان للحزب رؤية تفصيلية في هذه الجزئية تحديدا وكانت أحد النقاط الرئيسية في البرنامج الإنتخابى لرئيس الحزب أ/ محمد أنور السادات حين عزم على خوض الانتخابات الرئاسية الأخيرة ولم تتاح له فرصة المشاركة.

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن الحزب يجرى الآن أيضا مشاورات مع عدد من الأحزاب استعدادًا لخوض انتخابات المجالس المحلية، وجرت مشاورات خلال الأسابيع الماضية حول النظام الانتخابى الأمثل فيما يخص الفردى والقائمة النسبية أوالمغلقة المطلقة، وفضل كثيرين أن تكون الانتخابات بقوائم نسبية مفتوحة مع نسبة للفردى تشجيعا للأحزاب. أما مقترح ٧٥ %قوائم مغلقة مطلقة و٢٥% فردى رأى البعض أنه سوف يؤدى إلى إحكام السيطرة على المشهد الإنتخابى وأيضا التشكيل الهندسى للأعضاء المنتخبين فضلا عما أفرزه هذا النظام الإنتخابى من نماذج تتصدر للأسف المشهد السياسى الآن .

كما طالب حزب الإصلاح والتنمية الحكومة الجديدة القادمة حكومة م / مصطفى مدبولى أن تراعى الحالة الاقتصادية للمواطن وآلا تستهل ولايتها بزيادات ورفع أسعار المواد الغذائية والطاقة وغيرها نظرا لما تقاسيه الأسر المصرية بسبب الغلاء الذى حدث على مدى السنوات الثلاث الماضية. وهو ما يستحق مساندتهم ودعمهم .

 

اترك رد