مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“قولوا لأمى متزعليش ابنك مات راجل”..من هو الشهيد عمر القاضي الذي ظهر في ” الاختيار 2″

كتبت – يارا البسيوني:

في حلقة اليوم من مسلسل “الاختيار 2” ظهرت شخصية الشهيد عمر القاضي في تدريب طلاب كلية الشرطة على الرماية وتم اختياره ضمن المجموعة الأكفأ في الرماية.

كان الشهيد قد أبلغ زملائه بوصيته قبل وفاته قائلا: أنا اتصابت بـ3 طلقات إصابات بالغة، أنا حاسس إني هموت، يا جدعان والنبي قولوا لأمي متزعليش ابنك مات رجل وخلوا بالكم منها.. متنسونيش يا جدعان وادعوا لي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”.

وقبل وفاته في عيد الفطر كتب على صفحته :”لكل اجل كتاب، عيدوا انتم وانا هستناكم هنا”.

الشهيد عمر القاضي توفي فى  5 يونيو 2019 وقت صلاة عيد الفطر المبارك أثناء التصدي لهجوم مجموعة من التكفيريين  حاولوا الهجوم على كمين البطل 14 بالعريش.

وهو من مواليد قرية ساقية المنقدى بمركز اشمون بمحافظة المنوفية  كان أصغر أشقائه، وتخرج في كلية الشرطة عام 2017، والتحق بقطاع الامن المركزي، واستشهد بعد عامين من تخرجه وهو في سن الـ24.

وأحداث حلقة اليوم  الحلقة 11 ظهر مشهد للنقيب الشهيد عمر القاضي وهو ما زال طالبا في أكاديمية الشرطة وتميزه في أعمال تدريبات الرماية وانضمامه واختياره لاحقا لقوات التخبة القوات الخاصة المتخصصة في مواجهة التهديدات الإرهابية والجماعات التكفيرية.

سجل الشهيد النقيب عمر القاضي اسمه بأحرف من نور في قائمة الشرف المصرية أثناء التصدي للجماعات الإرهابية.

الجدير بالذكر أن النقيب عمر إبراهيم القاضي صاحب الـ 24 عامًا، من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، ابن قرية ساقية المنقدى بمركز اشمون بمحافظة المنوفية.

كان الشهيد قد أبلغ زملائه بوصيته قائلا: أنا اتصابت بـ3 طلقات إصابات بالغة، أنا حاسس إني هموت، يا جدعان والنبي قولوا لأمي متزعليش ابنك مات رجل وخلوا بالكم منها.. متنسونيش يا جدعان وادعوا لي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في حينه أن عدد من العناصر الإرهابية، استهدفت كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين.

وقد وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على إطلاق اسم النقيب البطل الشهيد عمر القاضي قائد كمين بطل 14 سيناء، الذي استشهد ٥ يونيو ٢٠١٩ صبيحة عيد الفطر على دفعة خريجي كلية الشرطة لعام 2019.

مسلسل الاختيار 2

تدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم الإخوان المسلمين، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات تفجير في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل لعناصر من الشرطة في أعمال شغب، كما تم عرض حلقتين من المسلسل بهما العديد من التفاصيل عن فض ميدان رابعة العدوية وما تلى ذلك من أحداث شغب.

مسلسل الاختيار 2 تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ووإنتاج شركة سينرجي

بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وأياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي، ونضال الشافعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد.