مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأهلي يُمطر شباك الحرس الوطني بسداسية ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كتب – أحمد مصطفي:

حقق فريق نادي الأهلي  فوزا كاسحًا على ضيفه  الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 6-1 في المباراة التى جمعتها مساء اليوم ، السبت، باستاد الأهلي والسلام في إياب دور لـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الفريقان  قد تعادلا في لقاء الذهاب بالنيجر السبت الماضي بهدف لمثله ليتأهل المارد الأحمر بنتيجة 7/2 بنتيجة مجموع المباراتين لالدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة 2021 /2022..

سجل  أهداف الأهلي محمد شريف في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى، ومحمد مجدي أفشة الهدف الثاني والثالث  للأهلي في الدقيقة 17  الدقيقة 58 ، وسجل حسين الشحات الهدف الرابع للأهلي من تمريرة رائعة من كهربا ورواغ الشحات حارس الحرس الوطني وأودع الكرة في الشباك في الدقيقة 64.

ونجح كهربا في تسجيل الهدف الخامس من تمريرة رائعة في الدقيقة 69، ونجح حمدي فتحي في تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 89 من تسديدة قوية

بينما سجل إنسا إيسوفو  هدف الحرس الوطني في الدقيقة 34.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وبرغبة ملحة من الأهلي في حسم الأمور مبكرًا، ومع الدقيقة الأولى لاحت أول فرصة للأهلي عندما مرر عمرو السولية الكرة إلى وليد سليمان، فلعبها عرضية إلى محمد شريف الذي سدد مباشرة ببطن القدم، ولكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن مهدرًا أولى فرص المباراة.

فرصة محمد شريف فتحت شهية الأهلي في الدقيقة 9 عندما قاتل أكرم توفيق على الكرة واستخلصها بقوة من مدافع بطل النيجر ومرر سريعًا إلى محمد مجدي أفشة، الذي أهدى محمد شريف تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء لترتد من جسد مدافع الحرس الوطني وتتهيأ أمام محمد شريف مجددًا، فسدد بقوة في الزاوية اليمنى لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

واصل الأهلي سيطرته على المباراة بمحاولات هجومية مستمرة أثمرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 17 بتوقيع محمد مجدي أفشة، عندما مرر علي معلول الكرة إلى محمود كهربا فلعبها إلى أفشة قبل أن تصل إلى حارس المرمى، فسدد أفشة الكرة برأسه في المرمى الخالي مسجلًا ثاني أهداف الأهلي.

مع الدقيقة 22 بدأ الحرس الوطني يظهر في الثلث الهجومي للأهلي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء لأنشط لاعبي الفريق المنافس عبد الكريم مامادو، لكن علي لطفي تألق محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

كاد الأهلي يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 29 من انفراد كامل، بعدما نجح محمد شريف في ضرب مصيدة التسلل ويتقدم بالكرة ولكنه سدد في جسد سيدو أنيسو حارس مرمى الحرس الوطني.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

على عكس التيار نجح الحرس الوطني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة، ليتقدم ويمرر إلى إيسوفو على حدود منطقة الجزاء فسدد بقوة في الزاوية العليا لمرمى علي لطفي.

واصل الأهلي مناوشاته الهجومية ومع الدقيقة 41 منعت العارضة هدفًا محققًا من تسديدة كهربا وكان قبلها قد لعب وليد الكرة برأسه، لكن الحارس تصدى لتصل إلى بدر بانون لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتصل في النهاية إلى كهربا الذي حرمته العارضة من تسجيل الهدف الثالث.

عدم التوفيق لحكام المباراة تواصل بغرابة شديدة في غياب تقنية الفيديو، عندما وصلت الكرة إلى وليد سليمان وهو منفرد بالمرمى، لكن الحارس تدخل معه بعنف واضح قبل أن يستخلص الكرة، في واقعة تستحق الطرد المباشر لكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء، وبعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس القوة لحسم الأمور، وواصل الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب بمخالب هجومية قوية سواء في العمق أو الأطراف، ولكن لم ينجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا أو التسرع أحيانًا أخرى.

نجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 58 من تمريرة عمرو السولية إلى محمد مجدي أفشة، الذي تقدم وراوغ مدافع الحرس الوطني وسدد الكرة أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لحارس المرمى.

تعرض وليد سليمان للإصابة بعد الالتحام القوي مع حارس المرمى سيدو أنيسو، ويخرج سليمان في أول تغيير اضطراري للأهلي في الدقيقة 62 ويشارك بدلًا منه حسين الشحات.

من أول لمسة لحسين الشحات ينجح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 64 من تمريرة محمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الشحات الحارس بجسده ثم يسدد بسهولة ومهارة في المرمى مسجلًا رابع الأهداف.

فتح الأهلي السيرك بالهدف الخامس في الدقيقة 69 عندما وصلت الكرة إلى محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء، فسدد ببطن القدم لترتطم الكرة بالقائم وتعانق الشباك.

مع الدقيقة 76 يجري الأهلي التغييرين الثاني والثالث بخروج الثنائي عمرو السولية ومحمد شريف ومشاركة حمدي فتحي وطاهر محمد طاهر.

ومع الدقيقة 83 يجري موسيماني التغييرين الرابع والخامس بخروج بدر بانون وعلي معلول ومشاركة محمود وحيد ورامي ربيعة.

في الدقيقة 89 ينجح حمدي فتحي في تسجيل الهدف السادس بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى لحارس مرمى فريق الحرس الوطني.

 

واستمر الأهلي على تفوقه وسيطرته على المباراة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفريق 6/1 وحسم بطاقة التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

بين الاقسام 2