مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يعاقب الزمالك بثلاثية نظيفة في الدوري الممتاز

0

كتب أحمد مصطفي:

فاز الأهلي في ليلة حمراء علي الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة سيطر فيها المارد الأحمر  قبضته  خاصة الشوط الثاني ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،السبت، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز،وانفرد بقمة الدوري المصري.

تقدم محمود كهرباء بالهدف الأول في الدقيقة 61 برأسيه .

قد يهمك ايضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد وذكريات من مصر وإسبانيا

عاجل :هزة ارضية شعر بها سكان فلسطين منذ قليل

بين الاقسام 1

وأضاف محمد شريف الهدف الثاني والثالث  للأهلي في الدقائق 75 ، و90.

ويرتفع رصيد الأهلي إلى ٣٤ نقطة، ويعزز تربعه على صدارة ترتيب جدول مسابقة الدوري.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بحماس ورغبة في الوصول إلى شباك عواد، ويرسل الشحات عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة الأولى أبعدها دفاع الزمالك.

ركز الأهلي على الأطراف من خلال جبهتي الشحات وهاني في اليمين وعبد القادر ومعلول في اليسار، وتكررت العرضيات في الدقائق العشر الأولى ولكن دون خطورة. 

يحاول ديانج المرور أمام منطقة الجزاء لتصل الكرة لعبد القادر ليطلق تصويبة قوية تصطدم بدفاع الزمالك وتخرج إلى ركنية، نفذها معلول ويبعدها الدفاع الأبيض.

ويحاول الأهلي فرض سيطرته واستحواذه في منتصف ملعب الزمالك من خلال النقلات القصيرة للكرة، ويرسل ديانج عرضية تصل للشحات والذي أطلق تصويبة تمر بعرض الملعب.

يظهر الزمالك في الشق الهجومي عن طريق ضربة رأس لحسام عبد المجيد من ركنية تمر أعلى العارضة، ويرد الأهلي سريعًا بهجمة عن طريق عبد القادر الذي هيأ الكرة لأفشة المتواجد داخل منطقة الجزاء وفي مواجهة مرمى عواد، وأطلق تصويبة تمر أعلى العارضة وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ١٩.

٢٥ دقيقة تمر من زمن المباراة، حاول خلالها الفريقان السيطرة على منتصف الملعب وحاول لاعبو الأهلي تهديد مرمى عواد، فيما لم تشهد الدقائق الفائتة تهديدًا مباشرًا على مرمى الشناوي.

في الدقيقة ٢٧ يتسلم كهربا تمريرة وينطلق نحو المرمى ثم يراوغ عواد ويطلق تصويبة تمر بعرض الملعب أمام خط المرمى، قبل أن يتدخل الحكم المساعد ويعلن سقوط اللاعب في مصيدة التسلل.

في الدقيقة ٢٨ ينجح محمد الشناوي في تحويل تصويبة دونجا ببراعة إلى ركنية، تنفذ بدون خطورة على الأهلي.

دفاع منظم من الأهلي عندما يفقد الكرة في منتصف ملعبه، وينجح لاعبو الفريق في فرض ستارة دفاعية محكمة أمام مرمى الشناوي ومنع أي هجمات مؤثرة، ويحاول هاني استخدام سلاح التصويب في الدقيقة ٤٢ وتمر الكرة أعلى العارضة.

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الشحات تلمس الكرة قدم حمدي فتحي المتواجد داخل منطقة الجزاء، وتمر على يمين عواد وتصطدم بالقائم بغرابة شديدة وتخرج إلى ركنية لم تستغل.

الشوط الثاني:
يعاود الأهلي محاولاته الهجومية، وفي الدقيقة ٥٤ يطلق هاني تصويبة قوية ارتدت من يد عواد، وتصل للشحات الذي يحاول المراوغة داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الزمالك يبعد الكرة.

نظم لاعبو الأهلي هجمة مرتدة نموذجية في الدقيقة ٥٧، بدأت عن طريق أحمد عبد القادر ثم أفشة ويمرر لكهربا الذي أطلق تصويبة تصدى لها عواد.

في الدقيقة ٦٠ ينجح كهربا في تسجيل هدف التقدم للأهلي من هجمة بدأت من طولية من الشحات تضرب عمق الزمالك وتصل إلى حمدي فتحي داخل منطقة الزمالك، والذي يهيئ الكرة بالرأس لكهربا ليسكنها الشباك ويضع الأهلي في المقدمة.

أجرى الأهلي التغيير الأول بنزول محمد شريف بدلًا من كهربا في الدقيقة ٦٧، والذي يكافئ الجهاز الفني بتسجيل هدف في الدقيقة ٧٤، ويعزز تقدم الفريق من هجمة بدأت بعرضية من هاني في الجبهة اليمنى تمر من بين أقدام حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء وتصل إلى شريف، الذي أطلق تصويبة قوية تمر على يمين عواد وتسكن شباكه في الدقيقة ٧٤.

ويدفع كولر بمروان عطية وطاهر محمد طاهر بدلًا من أفشة والشحات في الدقيقة ٧٧.

يفرض الأهلي سيطرته الهجومية وتتوالى الفرص الخطيرة أمام المرمى.

ويلجأ كولر إلى دكة البدلاء من جديد، ويدفع بأحمد نبيل كوكا بدلًا من أحمد عبد القادر في الدقيقة ٨٤.

يسقط محمد شريف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٨٩ بعد استلام تمريرة داخل منطقة الجزاء، ويلعب الكرة أثناء خروج عواد ولكن تمر الكرة خارج الملعب.

في الدقيقة ٩٠ يسجل الأهلي هدفًا من طراز فريد، من هجمة بدأت عن طريق حمدي فتحي في الجبهة اليسرى وتصل الكرة إلى معلول، الذي اختار التمرير لشريف داخل منطقة الجزاء، والذي أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد بالقدم اليسرى تسكن الشباك، وتؤكد تفوق وسيطرة الأهلي على مجريات المباراة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

 

 

التعليقات مغلقة.