مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى بدورى ابطال افريقيا

16

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية

صبحي يُثمن زيارة السفير المصري في تونس لمنتخب الرماية…

يستعد فريق الأهلي لخوض اختبارات محلية قبل المنافسة القارية وتحديدًا عند مواجهة مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2023-2024.

ومن المقرر أن يلعب “الفريق الأحمر” مباراة زد مساء غدٍ الخميس في لقاء مؤجل من الأسبوع الثامن بمسابقة الدوري، ثم مواجهة الزمالك مساء الإثنين المقبل في لقاء مؤجل من الأسبوع العاشر.

وعانى فريق الأهلي من تراجع النتائج محليًا بعد الخسارة من البنك الأهلي بنتيجة (4-3)، ثم التعادل مع إنبي (2-2) مساء الإثنين الماضي.

ويحتل فريق الأهلي المركز العاشر برصيد (18 نقطة)، إلا أن بطل الدوري في الموسم الماضي خاض عددًا أقل من المباريات المحلية بواقع (9 مباريات).

ويتصدر فريق بيراميدز ترتيب الدوري المصري برصيد (29 نقطة) من (14 مباراة).

وستكون مباراة القمة بين الأهلي والزمالك هيّ الاختبار الأخير للفريق الأحمر قبل المهمة الأفريقية والتي ستقام (20 أبريل) الجاري.

ومن المقرر أن يخرج الأهلي لمواجهة مازيمبي على ملعب الأخير في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، في المقابل ستقام مباراة الإياب يوم (26 أبريل) على ملعب “استاد القاهرة”.

في المقابل، ينتظر أن يخوض فريق مازيمبي عددًا من المباريات المحلية قبل المعركة الأفريقية، حيث سيخوض “الغربان” لقاءً ظهر اليوم ضد جونيس سبورتيف دي كينشاسا في إطار المرحلة النهائية من بطولة الدوري.

المباراة المهمة بالنسبة لفريق مازيمبي عندما يواجه فريق فيتا كلوب يوم الأحد المقبل في إطار بطولة الدوري، حيث يتساوى كل فريق في عدد النقاط برصيد (10 نقاط)، إلا أن مازيمبي خاض عدد مباريات أقل بواقع (4).

ويتصدر فريق مانيما أنيون ترتيب المرحلة النهائية من الدوري الكونغولي برصيد (13 نقطة)، إلا أن مازيمبي بإمكانه الوصول للصدارة حال فوزه بالمؤجلات.

وكان الأهلي صعد لدور نصف النهائي عقب فوزه على سيمبا التنزاني بنتيجة (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل تأهل مازيمبي بالفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة (2-1).

وسيكون نصف النهائي الثاني بين الترجي الرياضي التونسي والذي تغلب على أسيك أبيدجان الإيفواري بركلات الترجيح، ضد صنداونز الجنوب أفريقي حيث تخطى يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة (1-0).

التعليقات مغلقة.