مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأم المثالية على مستوى الجمهورية : لدى ابن وابنة معاقين ذهنيا أبطال في رياضة السباحة

كتب – محمد عيد:

سلوى يحيى الأم المثالية على مستوى الجمهورية.. حياتها الزوجية بدأت مع عام ١٩٨٤، ورزقها الله بأربعة أبناء أكبرهم أصبح لديه إعاقة ذهنية، وبعد ٣ سنوات رزقت بولدين طبيعين، لكن خطأ طبيا في ولادتها لابنتها الصغرى لتصبح هي الأخرى ذي إعاقة ذهنية.

مصاعب سلوى لم تتوقف عند هذا الحد ولكن حادثة أودت بحياة ابن لها وهو في الثامنة عشر من عمره.. ليتبقى لها ولد وبنت من ذوي الإعاقة وآخر طبيعي.

قد يهمك ايضاً:

بدأت سلوى في اكتشاف حب ابنها المعاق للمياه.. ساعدها في ذلك عملها كأخصائية اجتماعية.. “بدأت أراقبه وأشوفه بيميل لإيه في حياته، لحد ما لاقيته بيحب المياه فقررت التقديم له في رياضة السباحة”.. ليحترف اللعبة.. وهو نفس ما رأته في أخته الصغرى لتقرر إدخالها هي الأخرى في اللعبة.

الله أراد لهما طريقا مفروش بأحلام أمهما، “كانوا بيحسوا بتعبي معاهم وعلشان كدة كانوا بيتفوقوا علشان يفرحوني، لكن بعد كدة الحمد لله أصبحوا أبطال عالم”.. تفوق الولد والبنت وأصبحا من أبطال الجمهورية ولم تكتفي صغيرتها بالمحلية بل حلقت في العالمية محققة الميدالية الذهبية وأخرى فضية ببطولة العالم للسباحة.

تغلبت سلوى على نظرات المجتمع لأبنائهاكانت الناس بتبصلي بصات غريبة وانا داخلة بيهم أي مكان.. أو لما أقعد بيهم في النادي، هو ده كان اختياري؟ أو ليا ذنب فيه” لكنها تؤكد أن “الموضوع اتحسن في السنوات الأخيرة.

محمد وأميرة كانا مبدعين في كل الألعاب والمسابقات “عندهم سرعة فهم لكل الألعاب وبيتقنوها في وقت وجيز جدا“.

اترك رد