مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأمن الروسي يعتقل 5 أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ هجمات ضد خطوط السكك الحديدية

سناء مقلد :

 

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الخميس بأن الجهاز أحبط سلسلة من الهجمات الإرهابية على مرافق السكك الحديدية في جمهورية القرم أعدها 5 أفراد من السكان المحليين جندتهم المخابرات العسكرية الأوكرانية.

 

وقال الجهاز في بيان : “أحبط جهاز الأمن الفيدرالي لروسيا الاتحادية سلسلة من الأعمال التخريبية والإرهابية في مرافق النقل بالسكك الحديدية في جمهورية القرم خططت لها الأجهزة الخاصة الأوكرانية وقد تم اختيار 5 من سكان القرم من مؤيدي نظام كييف وتجنيدهم من قبل مديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية لتنفيذ أعمال إرهابية”.

 

قد يهمك ايضاً:

فرنسا تنتصر على النمسا وتحصد أول ثلاث نقاط

فرنسا ضد النمسا… تعرف على تشكيل الفريقين

وأشار إلى أن العملاء جمعوا ونقلوا إلى الجانب الأوكراني معلومات عن انتشار وتحركات القوات الروسية ومواقع الدفاع الجوي ومنشآت الوقود والطاقة وبيانات عن قوات الأمن والدفاع عن جسر القرم وقاموا بإعداد مخابئ ونقل للعبوات الناسفة.

 

وأوضح الجهاز أن المخربين خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية على خطوط السكك الحديدية في مناطق مختلفة من جمهورية القرم وشل حركة القطارات فيها بما في ذلك القطارات العسكرية.

 

وبحسب الجهاز فإن شخصًا من الأفراد الـ5 أصيب بجروح قاتلة بسبب تفجير عبوة ناسفة عند إخراجها من مخبأ في جمهورية القرم أما بقية المخربين فقد تم اعتقالهم واعترفوا بما قاموا به.

 

وتخوض أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة حربًا ضد الجماعات المسلحة والتنظيمات المحظورة والتي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار.

 

التعليقات مغلقة.