مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة بعد التحسن وتناشد مرضى الحساسية

خالد علم :

أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة والغبار، على القطاع الشمالي الغربى للبلاد، وأبرزها: “مرسى مطروح، السلوم، واحة سيوة”.

ولم يمض على تحسن حالة الطقس بعد موجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي استمرت لأيام، إلا ساعات معدودة، حتى عادت التحذيرات مرة أخرى من سوء الأحوال الجوية، بداية من اليوم السبت 25 مايو 2024.

وحذرت الأرصاد من هبات نشطة على الدلتا، والقاهرة الكبرى، مُدن القناة، وشبه جزيرة سيناء، وشمال الصعيد، مناشدة مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية والعيون بضرورة توخي الحذر.

 

قد يهمك ايضاً:

مدينة «السلطان هيثم» نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء…

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة “كلنا…

ولم تنته التحذيرات على الرياح المحملة بالأتربة، ولكنها تطرقت إلى عودة الموجة الحارة لمدة 48 ساعة، بداية غدا الأحد حتى مساء الاثنين المقبل، منوهة أن درجات الحرارة تصل لأعلى معدلاتها على جميع الأنحاء خصوصا في ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا.

وتتوقع الأرصاد العودة في الانخفاض في درجات الحرارة بداية يوم من الثلاثاء المقبل، وتستمر الأجواء ما بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

 

وأشارت إلى أن طقس السبت المقبل، يشهد أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويميل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

في ساعات المساء، تسود أجواء معتدلة على شمال البلاد، وتميل للحرارة على جنوبها، مع نشاط محدود للرياح على معظم الأنحاء خاصة المناطق المكشوفة

التعليقات مغلقة.