مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأخلاق والقيم بين واقع حقيقي واقنعة مزيفة

16

بقلم – ياسر عبدالله :

تعتبر الأخلاق من القيم الأساسية التي يجب أن نتحلى بها في حياتنا اليومية، وتشمل الأخلاق السليمة مجموعة من المبادئ والقيم الأساسية التي ينبغي على الإنسان إحترامها وتطبيقها في حياته اليومية. ومن بين هذه الأخلاق: الأمانة والإحترام والتفاهم والتعاون والعدالة والصدق تعتبر الأمانة من الأخلاق الهامة، حيث يجب أن نكون صادقين وأمناء في جميع أعمالنا وعلاقاتنا الشخصية والمهنية و يجب أن نحترم جميع الناس بغض النظر عن خلفياتهم الثقافية والعرقية والدينية، وأن نتعامل معهم بصورة حسنة ومنصفة.

قد يهمك ايضاً:

1- الهدف والتخطيط.. التغيير سنة الحياة

53 – سلاح التجويع متى ينتهى وهل يقف العالم متفرجا

وعلينا دائما تبني مبادئ التفاهم والتعاون وتبادل الآراء بصورة منفتحة وبناءة وأن نستمع لبعضنا البعض ، وذلك لتحقيق الإستقرار والتقدم في الحياة. ويجب أن نأخذ بعين الإعتبار مبدأ العدالة، وأن نتعامل بشكل متكافئ مع الجميع دون تمييز أو تفضيل. و أن نتحلى بالصدق في كل ما نفعله ونقوله، وأن نبتعد عن الكذب والغش والتزييف.

لذا يتوجب علينا الرجوع إلى هذه القيم الأساسية وتذكرها في حياتنا اليومية، وتطبيقها في كل جوانب الحياة. فالعودة إلى الأصول والتقيد بالأخلاق السليمة هو ما يمكننا من العيش بسلام وإستقرار، وتحقيق التناغم والتعايش المشترك مع الآخرين.

وعلينا تذكير بعضنا البعض بأهمية هذه الأخلاق، وتشارك الخير والإنسانية بصورة منقطعة النظير، والتركيز على ما يجمعنا وليس ما يفرقنا. فالإنحراف عن هذه الأخلاق يزيد من حالة الشحن والتوتر ويزعزع الحياة، ويجعل مجتمعنا يعاني من العديد من المشكلات.

التعليقات مغلقة.