مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد .. “مراحل” معرض جديد للفنان فتحي عفيفي بالتاون هاوس

4

كتبت – نهلة مقلد:

يحتفي الفنان القدير فتحي عفيفي بافتتاح معرضه الجديد وذلك يوم الأحد 29 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بجاليري أكسس (مبنى التاون هاوس سابقاً) بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، ويأتي العرض تحت عنوان “مراحل” لتُقدم أعماله الصادقة والشخصية تصوراً فردياً لبيئته، متميزة دائماً بمحاكاة الحياة دون تجميل أو إدعاء.

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

فتحي عفيفي فنان ذو خبرة طويلة من العمل والإنتاج، عمل في مصنع في حي السيدة زينب حتى تقاعده، فهو واقعي أصيل الي بيئته المحيطة. يبني عوالم كاملة ترفض إضفاء الطابع الرومانسي على القاهرة، لذا تجده عاشقاً لخطوط الشقاء في وجوه البسطاء الكادحين، نضالهم اليومي هو القادر على خطف أحاسيسه وأفكاره، يغوص بعمق فيها يعلم ما وراءها فهو أحدهم فلم يترك مقعده وسطهم رغم نجوميته، بالنسبه له معهم الدفء والأصالة والعشرة، حياتهم شفافة ونقية بلا تصنع، قرر تسخير موهبته في نقل هذا الواقع الشعبي بلا زيف،  قصص ومشاهد طالما ألهمته لينقل رسائلهم ويترك أثر ذلك وفقاً للمتلقي.

يمكن وصفه بالفنان العنيد، لم تخر قواه أو سمح لها لتجبره على التخلي عن رسالته ودوره تجاه هؤلاء المهمشين فيُقدمهم أبطالاً فوق لوحاته المشحونة إنسانية وجمال والمسكونة ببلاغة النور الظلال.

اترك رد