مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد المقبل .. جامعة كفرالشيخ «تحتضن» الأطفال علماء لمستقبل

25

كتب – بسيونى الجمل :
تستقبل جامعة كفر الشيخ .. الأطفال المبتكرين والمبدعين والمتميزين المشتركين في برنامج جامعة الطفل بالمرحلة السادسة للمشروع .. لاحتضانهم واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم .. يوم الأحد القادم 29 يناير بقاعة السيمينار بكلية الذكاء الإصطناعي.

البرنامج برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس الجامعة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبإشراف الدكتور جينا الفقى المدير التنفيذي لمشروع جامعة الطفل.

أوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي .. أن جامعة الطفل مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .. في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم .. واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

قد يهمك ايضاً:

أضاف أن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم .. ويتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي ويعطى الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي .. فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي .. ويزيد من قدراتهم الإبداعية والعقلية والابتكارية.

أشار الدكتور عبدالرازق دسوقى .. إلى أن الجامعة تستقبل هؤلاء الأطفال بالمدارس من عمر 9-13عاما .. وسيتم توزيع جدول الدراسة عليهم وتوزيعهم على المعامل بكليات .. العلوم والذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والتربية النوعية والآداب والتجارة والتمريض والتربية .. تمهيدًا لبدء البرنامج في مجالات المياه والذكاء الإصطناعي والصحة.

أكدت الدكتورة أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل .. إن البرنامج يعتبر أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لتنمية المهارات وتبسيط العلوم ودعم التعليم الإبداعي والاكتشاف المبكر للمواهب في مختلف المجالات …وانتقاء المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة واحتضانهم ومساعدتهم على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية.

أوضحت أن البرنامج يقدم 7 تخصصات علمية مختلفة موحدة ..هي lct ورياده الأعمال والطاقة والصحة والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات .. المحددة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا العضو بالشبكة الأوروبية لجامعة الطفل .. ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهما كل جامعة على حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

التعليقات مغلقة.