مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأحد المقبل.. “العودة إلى الجذور” يكرم أبو الحسن سلام بالإسكندرية

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لقاء أدبيا، لتكريم الكاتب والناقد الكبير د. أبو الحسن سلام، ضمن برنامج “العودة إلى الجذور”، في السابعة مساء الأحد المقبل 26 مايو، بقصر ثقافة الشاطبي.

 

يتضمن اللقاء الذي يديره المخرج محمد الزيني، حديثا عن السيرة الذاتية والإبداعية لسلام وأبرز أعماله وعمله كعضو هيئة تدريس بجامعة الإسكندرية، وذلك بمشاركة كل من المخرج والناقد د.جمال ياقوت، الأديب د. مدحت عيسى، والناقد د. شريف حمدي.

 

 

الدكتور أبو الحسن سلام كاتب وناقد ومخرج مسرحي، من مواليد مركز طما بمحافظة سوهاج عام 1941، انتقل إلى الإسكندرية عام 1958 والتحق بكلية الآداب، وحصل على الدكتوراه في (نظرية المسرح في النص والعرض) عام 1986.

 

قد يهمك ايضاً:

مدينة «السلطان هيثم» نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء…

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة “كلنا…

وهو عضو نقابة المهن التمثيلية واتحاد الكتّاب.

 

“سلام” صاحب بصمة إبداعية مؤثرة في مجال العمل الثقافي، أسس فرقة المسرح السياسي، وفرقة سيد درويش الاستعراضية، وشارك في تأسيس  قسم المسرح بكلية الآداب بالإسكندرية، وشعبة المسرح بقسم الإعلام بجامعة الملك سعود.

 

 

أخرج أكثر من 40 عرضا مسرحيا، وله الكثير من المؤلفات والدراسات المسرحية من أهمها “الإيقاع في فنون التمثيل والإخراج المسرحي، اتجاهات النقد المسرحي المعاصر، جماليات الفنون الأدبية – التشكيلية – المسرحية، الظاهرة الدرامية والملحمية في رسالة الغفران، المخرج المسرحي والقراءة المتعددة للنص، مقدمة في نظرية المسرح الشعري”، وغيرها من المؤلفات التي لا تزال تحت الطبع، والأعمال المترجمة.

 

 

برنامج “العودة إلى الجذور” أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر والباحث مسعود شومان، ويهدف البرنامج إلى إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة كبار الكتاب وتقديم شهادات حول علاقة تجاربهم الإبداعية بالمكان وتراثه عبر العودة إلى جذورهم، ويقوم على تنفيذ الفعالية الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

 

التعليقات مغلقة.