مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الآلاف أدوا صلاة العيد بـ 2513 مسجدا بكفر الشيخ

9

أشرف الحداد:

أدي الآلاف من المواطنين صلاة العيد المبارك بـ 2513مسجدا بمحافظة كفر الشيخ بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ ، بمسجد الاستاد،واللواء وسام السيسي ،رئيس جهاز الأمن الوطني بكفر الشيخ ،واللواء معتز البهنساوي ،رئيس فرع جهاز المخابرات العامة بكفر الشيخ ،والشيخ محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عطا يونس ،وكيل مديرية الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وتضمنت خطبة صلاة عيد الفطر التي جاءت بعنوان “يوم الجائزة الكبرى”، والذي فيه يفرح المسلمون بصيامهم وقيامهم واجتهادهم وانفاقهم في وجوه الخير طوال أيام الشهر الكريم، كما بينت أنه يستحب في العيد الحرص على صلة الأرحام، وتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتآزر والتآلف، والعملِ على إغناء الفقراء عن السؤال في هذا اليوم، كما بينت الأثر الكبير للتكافل الاجتماعي في الحفاظ على قوة المجتمع وسلامته من الأحقاد والضغائن والتحاسد.

فيما أعلن الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، الانتهاء من كافة الاستعدادات بالمساجد التى تم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها بالمحافظة، مشيرا إلى أن المديرية قامت خلال غرفة العمليات التى تم تكوينها من أول شهر رمضان وحتى أول أيام عيد الفطر المبارك، بالانتهاء من تجهيز المساجد وعددها 2513 مسجدا على مستوى المحافظة التي تم أداء صلاة عيد الفطر بها، وتخصيص إمام وعمال لكل مسجد، وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين بكل مسجد.

وأوضح يونس، أنه وفقا لتوجيهات وزارة الأوقاف تم التأكيد علي ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لكل مصلى، مع ضرورة اصطحاب المصلى الشخصى أيضًا، وذلك من باب الحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع، كما تم فتح المساجد أمام المصلين قبل صلاة العيد بنصف ساعة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم التأكيد أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة ، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا، السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام، وأيضا السماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.
وتناول الشيخ عطا يونس،وكيل مديرية الأوقاف بكفر الشيخ خلال خطبة العيد أهمية صلة الأرحام في هذا اليوم الكريم،وتبادل التهنئة.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

التعليقات مغلقة.