Exclusiveتكنولوجياصحة

اكتشاف مادة طبيعية فعالة للقضاء على فيروس Covid-19

 كتب – سعد درويش :

اكتشف العلماءمؤخرًا أن رذاذ  «موزي جارد الطبيعي »

Mosi-guard Natural الذي يحتوي على المكون النشط سيتريديول Citriodiol ، والذي تم تجهيز القوات البريطانية على خط المواجهة به ، باعتباره من إجراءات حماية الصحة ضد Covid-19
و مادة سيتريديولCitriodiol هي مادة مشتقة من زيت شجرة الكينا سيتيريدورا citriodora أو شجر الكافور .


حيث اختارت وزارة الدفاع البريطانية
« موزي جارد الطبيعي »  وهو بخاخ طارد للحشرات في مكافحة COVID-19 ،

لأنه في اختبارات سابقة، حتى بتركيزات منخفضة ، أظهر فعاليته في قتل SARS CoV-1 ، وهو فيروس كورونا الذي تسبب في اندلاع السارس عام 2004. هذا هو سبب رئيسي في اختيار الجيش البريطاني لتجهيز القوات باستخدام هذا البخاخ لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

مع أن سيتريديول Citriodiol و  وهذا البخاخ مسجلين حاليًا للاستخدام كطارد للحشرات فقط ، و لكن الأنباء تفيد بأن وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت عن خطط لاختبار ما إذا كان سيتريديول Citriodiol فعالًا وله خصائص مضادة للفيروسات ضد هذه السلالة الحالية من فيروس كورونا وذلك في منشأة Porton Down ، وهي منشأة رائدة في الاختبارات البيولوجية. وبعد سلسلة من التجارب، أثبت الباحثون في “مختبر العلوم والتكنولوجيا الدفاعية” في المملكة المتحدة.

Defence Science and Technology Laboratory

 أثبتوا  أن بخاخ” موزي جارد الطبيعي ” ،  يمكنه أن يقتل الفيروس لدى استخدامه على شكل رذاذ أو سائل ، وأوضح العلماء أن مادة “سيتريديول” قد قضت على أنواع أخرى من فيروس كورونا.

وخلال التجارب، قام العلماء بوضع المادة مباشرةً على الفيروس أولاً على شكل قطرات سائلة، أو على شكل رذاذ فوق جلد صناعي مطاطي ، واستناداً إلى نتائج التجربتين ، وجد الباحثون أن الرذاذ الطارد للحشرات تمكن من القضاء على فيروس “سارس-كوف-2”.

ومازالت التجارب مستمرة لإثبات أن مادة «سيتريديول» تقضي على هذا الفيروس ،
حتى يتمكن العلماء من استخدامها بأمان وفعالية في الحرب ضد COVID-19 ، وتكون فرصة واعدة لإيجاد حل لهذه الجائحة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى