مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اكتشاف حفر عميقة بالقرب من موقع الهبوط بعقار مصر الجديدة اثناء ترميمة

33

تقرير- الاعلامية نبيلة مجدي:

لم تكن الحفرة التي أثارت غضب ومخاوف وقلق سكان العقار121 بشارع الحجاز الكائن بحي مصر الجديدة هي الوحيدة علي الاطلاق بل عند الفحص والمعاينة تبين هبوط الأرض بعمق ثلاث امتار وعرض وصل لخمسة كان نتيجة التطوير الكبير في العقار المجاور تسبب الاستخدام الخاطئ في بناء جراج أسفل العقار حدث نتيجة الحفر دون الفحص الجيد من جميع الجوانب.. وتم اختراق أساسيات العقار المجاور ونشأ عنه التهوية واحداث فجوات بلا معالجة وهذا ماتسبب بهبوط الأرض بشكل مفاجئ او ما يعرف باسم الترييح.

 ومن أخطاء الردم للعقار المجاور الذين لم يضعوا في اعتبارهم أي معيار للجيرة .. تم اكتشاف ثلاث حفر أخري عندما هرع سكان العقار بإنقاذ الموقف مماعزز المخاوف بقلوبهم وحالة من الارتباك ولكن تم السيطرة ومعالجة الخلل الناتج عن سوء التدبير والفوضي العارمة التي تسبب فيها مالك عقار 52 عبد الحميد ابو هيف.. وتحمل السكان التكلفة حرصا علي حياتهم

.. وكما قيل أن أي هبوط أرضي يحدث في مكان ما يشير إلي أن الأرض أسفل منه أصبحت غير قادرة علي تحمل المبني

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة فى زيارة ميدانية لمحافظة الشرقية لمتابعة …

التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بمحافظة الفيوم ينظم…

وعلي طريقة الوقاية خير من العلاج.

.. أصبح الأن يتم استخدام أجهزة الجيولوجي لعمل مسح أرضي في المنطقة التي يحدث فيها الهبوط والمناطق المجاورة لها حيث أن الردار الجيولوجي يساهم بالتعرف علي الأرض وما تحتهاعلي عمق 60 متر علي ان يتم تعميم هذا المسح علي باقي الأماكن.

الهبوط الأرضي ظاهرة طبيعية تتعرض لها بعض المناطق من سطح الأرض او ما يعرف بالترييح وهي حركة عمودية او افقية تنتاب سطح الأرض تحدث نتيجة حدوث خلل بالتوازن الاستاتيكي للطبقات الأرضية السطحية وتحدث هذة الظاهرة بشكل تدريجي غير محسوس وبصورة مباغتة.

للمعلومة..يبلغ العمر الافتراضي لمواسير الصرف الصحي وفقا لنوعها ونوعية الارض والاحمال التي تتعرض من 20 الي 70 عام
.. كان يجب تحرير محضر بالواقعة وكذلك مذكرة لرئيس الحي واخري للنائب العام واخذ رقم صادر والزام مالك العقار المجاور بتعويض اصحاب العقار المتضرر.

التعليقات مغلقة.